قرية لبنانية في إسرائيل بناها جيش الاحتلال لتدريباته

قيادة الجيش الإسرائيلي تبدأ تدريبات في قرية افتراضية تحاكي قرى جنوبي لبنان، وذلك بعد استنتاجات تم التوصل إليها بعد حرب لبنان الثانية.

قبل نحو ثلاثة أشهر تم إتمام رسم كافة الصور المخطط لها في المجمّع التدريبي
طوّر الجيش الإسرائيلي أخيراً ثكنة تدريبات قيادية في شمال فلسطين المحتلة، والهدف منها هو أن تصل إليها كافة القوات العسكرية قبل أن تتجه إلى الحدود الشمالية مع لبنان في حال شن هجوم من قبل حزب الله أو قبل شن حرب شاملة عند الحدود الشمالية.

وسعت قيادة الجيش الإسرائيلي، استناداً إلى استنتاجات تم التوصل إليها بعد حرب لبنان الثانية، إلى بناء تجمّع تدريبات جديد يحاكي قرية في جنوب لبنان.

واعتقد القادة المسؤولون عن تجمّع التدريبات الجديد، الذي يحاكي قتالاً في الأراضي اللبنانية، أنّ هناك حاجة لأن تكون المباني التي بنيت بشكل خاص ذات مظهر أصيل.

وقبل نحو ثلاثة أشهر تم إنجاز كافة الصور المخطط لها في التجمّع وأصبح يبدو الموقع الآن مثل قرية حقيقية في جنوب لبنان. إذ يلوح علم لبنان على المسجد المضاء، وتظهر كتابات بالعربية على الجدران، والتي تم نسخ بعضها من ملصقات لحزب الله وصور جدارية لقادة التنظيم.

ومن أجل إضفاء بعد آخر من الأصالة على المكان، يرتدي بعض الجنود والمسؤولين عن التدريبات ملابس عسكرية لحزب الله ويصرخون بشعارات قتالية باللغة العربية.

كان الهدف الأساسي من وراء الفكرة خلق شعور واقعي بأكبر قدر ممكن لإعداد المقاتلين لمواجهة الوضع الحقيقي.

 

 

اخترنا لك