مسؤول إسرائيلي يكشف ما عرضته تل أبيب على حماس من أجل إعادة جنودها!

مسؤول ملف الاسرى والمفقودين الإسرائيليين في مكتب رئيس الحكومة يكشف للمرة الأولى المحادثات التي أجريت مع حماس لإعادة المفقودين، ورفض حماس كل الإقتراحات الإسرائيلية.

حماس تحتجز أربعة إسرائيليين منذ 2014
 كشف الجنرال ليئور لوتن مسؤول ملف الأسرى والمفقودين الإسرائيليين في مكتب رئيس الحكومة الإسرائيلي عن العرض الذي قدمته إسرائيل لحركة حماس من أجل استعادة جنودها في مقابل تسليم الحركة جثث مقاوميها الذين يحتجزهم الاحتلال. 

و خلال كلمة له في المؤتمر الدولي السنوي لمعهد السياسات ضد الإرهاب التابع لمركز هرتسيليا قال إن "إسرائيل بعثت عبر قنوات عدة إلى حماس اقتراحاً من أجل إعادة كل الأسرى والجثث المحتجزين لدى الجيش الإسرائيلي مقابل إعادة الأسرى لديهم" بالإضافة إلى "اقتراح آخر من اجل إعادة فلسطينيين مدنيين تجاوزا الحدود بمبادرة منهما مقابل إعادة كل الإسرائيليين الذين اجتازوا الحدود إلى غزة".

وقال لوتن "إن حماس رفضت الإقتراحات الإسرائيلية" مشيراً إلى أنها "وضعت شروطاً أخرى تتمثل بتحرير أسرى ليست لهم علاقة بمعركة الجرف الصلب" معتبراً "أن اسرائيل ترفض الشروط المسبقة" على حد قوله. 

وبحسب إسرائيل فإن لدى حماس التي تحيط هذا الملف بالكثير من التكتم أربعة إسرائيليين هم الجنديان شاؤول آرون وهدار جولدين بالإضافة إلى إسرائيلي من أصول اثيوبية هو أبراهام منغيستو وآخر من قرية حورة في النقب.  

اخترنا لك