روسيا تبدأ تدريبات القيادة و الأركان الاستراتيجية

روسيا تبدأ مناورات "غير مسبوقة" جنوب البلاد بعنوان "القوقاز – 2016"، تهدف إلى التأكد من قدرة القيادات العسكرية على التخطيط للعمليات وإعدادها وتنفيذها بمشاركة الأسلحة المشتركة.

روسيا تبدأ تدريبات القيادة والأركان الاستراتيجية بعنوان "القوقاز – 2016"
بدأت في جنوب روسيا تدريبات القيادة والأركان الاستراتيجية بعنوان "القوقاز 2016".

المناورات غير المسبوقة في القوقاز يشارك فيها أكثر من اثني عشر الف عسكري وآليات حربية وطائرات وسفن حربية حديثة، بحسب ما أفاد اليوم المكتب الصحفي الإعلامي لوزارة الدفاع الروسية.

وجاء في بيان صدر عن المكتب أن التدريبات تهدف إلى التأكد من قدرة القيادات العسكرية على التخطيط للعمليات وإعدادها وتنفيذها بمشاركة الأسلحة المشتركة.

وأشار البيان إلى أن تدريبات "القوقاز – 2016″ ستجري في الميادين التدريبية التابعة للمنطقة العسكرية الجنوبية في الجيش الروسي وبحر قزوين والبحر الأسود.

وأوضح أن من ميّزات التدريبات استخدام أحدث وسائل القيادة والأتمتة على كل المستويات واختبار الأنواع الجديدة للأسلحة والآليات الحربية وأنظمة القيادة، والاستخدام الواسع للقوات الجوية والبحرية التابعة لأسطول البحر الأسود وأسطول قزوين.

يذكر أن وحدات القوات البرّية والقوات الجوية الفضائية والقوات البحرية وقوات المظليين ستستعرض إمكاناتها في الميادين التدريبية للمنطقة العسكرية الجنوبية في الجيش الروسي.

وأعادت وزارة الدفاع الروسية إلى الأذهان أن التدريبات سبقها 12 تدريباً خاصاً على إمداد وتموين القوات البرية والبحرية.