بروجوردي في لبنان لبحث المستجدات الإقليمية

رئيس لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الإيراني علاء الدين بروجوردي يصل إلى لبنان في زسارة رسمية تستغرق يومين حيث سيلتقي رئيسي الحكومة والبرلمان ووزير الخارجية والفصائل الفلسطينية.

علاء الدين بروجردي في لبنان للقاء المسؤولين اللبنايين
علاء الدين بروجردي في لبنان للقاء المسؤولين اللبنايين
بدأ رئيس لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الإيراني علاء الدين بروجوردي زيارة رسمية إلى لبنان اليوم الإثنين تستغرق يومين.

وسيجري بروجوردي خلال زيارته مشاورات مع رئيسي الحكومة والبرلمان تمام سلام ونبيه بري ومع وزير الخارجية جبران باسيل. كذلك سيجتمع بروجردي بكتلة الوفاء للمقاومة والفصائل الفلسطينية وتجمع العلماء المسلمين في لبنان.

وفور وصوله إلى المطار تناول بروجردي في تصريح صحفي العلاقات الأخوية اللبنانية - الإيرانية والمستجدات الإقليمية. وقال إن زيارته تتزامن مع الأيام المجيدة للانتصارات التي حققتها المقاومة اللبنانية على اسرائيل في تموز/ يوليو 2006.

وثمّن بروجردي الدور الوطني البناء والمميز الذي قام به الجيش اللبناني طوال الفترات الماضية في مجال حفظ وصيانة الإستقلال اللبناني والأمن على امتداد ربوع الوطن، إن كان لناحية التهديدات الإسرائيلية أو تجاه الإرهاب التكفيري المتطرف على الحدود.

وعما إذا كان يحمل بروجردي معه مقترحات معينة لطرحها على المسؤولين اللبنانيين في ظل ما تشهده المنطقة من تطورات، أكد أن المسؤولين الايرانيين يحرصون على التشاور دائماً مع المسرؤولين اللبنانيين في كل الملفات السياسية الموجودة على صعيد المنطقة.