الجيش واللجان يسيطرون على عدد من المواقع في جبال العقبة الاستراتيجية

وزارة الدفاع اليمنية تعلن عن سيطرة الجيش واللجان على عدد من المواقع في جبال العقبة الاستراتيجية بمديرية الخب والشعف شمالي المحافظة شرق البلاد. تواصل المواجهات في مختلف الحافظات اليمنية واستشهاد 5 أشخاص بغارة جوية للتحالف السعودي شرق حجة.

الجيش واللجان يسيطرون على مواقع استراتيجية في جبال العقبة
أفاد مراسل الميادين باستشهاد 5 أشخاص بينهم 3 نساء بغارة جوية للتحالف السعودي استهدفت منزلهم في مديرية كُشَار شمالي شرق حجة. يأتي ذلك فيما تواصلت المواجهات بين قوات التحالف السعودي وهادي من جهة وقوات الجيش واللجان الشعبية من جهة أخرى عند الشريط الحدودي لمديريتي حرض وميدي الحدوديتين بمحافظة حجة غرب اليمن.

وفي تعز أعلنت وزارة الدفاع اليمنية عن مقتل 6 جنود سودانيين و11عنصراً من قوات الرئيس هادي وتدمير عربتهم المدرعة في القصف الصاروخي الذي استهدفهم بقرية الحريقية جنوبي مديرية ذباب الساحلية غربي تعز، وذلك بالتزامن مع مواجهات عنيفة بين قوات الرئيس هادي المسنودة بالتحالف السعودي من جهة وقوات الجيش واللجان الشعبية من جهة أخرى في منطقة الشّقْب بمديرية صَبِر المَوادِم جنوبي شرق المحافظة جنوب اليمن.

وإلى صنعاء فقد شنّت قوات الرئيس هادي قصفاً مدفعياً وصاروخياً على مناطق المجاوحة وبني فرج وجبلي يَام وحيد الذهب في مديرية نِهْم عند الأطراف الشمالية الشرقية للعاصمة صنعاء.

أما في محافظة الجوف فقد أعلنت وزارة الدفاع اليمنية عن سيطرة الجيش واللجان على عدد من المواقع في جبال العقبة الاستراتيجية بمديرية الخب والشعف شمالي المحافظة شرق البلاد.

وشنّت طائرات التحالف السعودي سلسلة غارات جوية على منطقتي هيلان والمشجح في مديرية صرواح، وأفاد مصدر عسكري للميادين عن تدمير الجيش واللجان مدرعة لقوات الرئيس هادي في منطقة النجد في المديرية ذاتها غربي مدينة مأرب شمال شرق البلاد.

وفي محافظة عدن دوت 3 انفجارات متزامنة بمحيط سجن المنصورة شرقي المدينة وحي السعادة بخور مكسر ومعسكر التحالف السعودي بالقرب من مطار عدن الدولي في مديرية خور مكسر غربي المدينة الساحلية جنوب البلاد، بحسب ما أفاد مصدر محلي للميادين.

أما على الحدود اليمنية السعودية فقد أعلنت وزارة الدفاع اليمنية عن مقتل جنديين سعوديين برصاص قناصة الجيش واللجان الشعبية في جيزان، إضافة إلى تدمير دبابة سعودية في موقع المحضار بعسير السعوديتين.