شكري يؤكد من بغداد وقوف مصر مع العراق في مواجهة الارهاب

وزير الخارجية المصرية سامح شكري يؤكد من بغداد أن بلاده تقف مع العراق في مواجهة الارهاب، ونظيره العراقي يشير إلى أن أي إنجاز وانتصار للعراق هو انتصار لمصر ولكل الدول العربية.

الجعفري: أي إنجاز وانتصار للعراق هو انتصار لمصر ولكل الدول العربية.
الجعفري: أي إنجاز وانتصار للعراق هو انتصار لمصر ولكل الدول العربية.
أكد وزير الخارجية المصرية سامح شكري أن بلاده تقف مع العراق في مواجهة الارهاب، مشيرا الى استمرار القاهرة في تقديم دعمها لبغداد لتحقيق الانتصار على داعش.  موقف شكري أتى بعد لقائه نظيره العراقي إبراهيم الجعفري في بغداد. بدوره أشار الجعفري الى أن أي إنجاز وانتصار للعراق هو انتصار لمصر ولكل الدول العربية. شكري التقى ايضا رئيس الحكومة حيدر العبادي الذي اشار الى أن من صنع تنظيم داعش وسانده يكتوي بناره حالياً، كما التقى رئيس مجلس النواب سليم الجبوري. وكان شكري وصل اليوم السبت بغداد في زيارة رسمية تستغرق يوما واحد يلتقي خلالها بكبار المسؤولين، حسبما افاد بيان رسمي. وافاد بيان صادر عن وزارة الخارجية العراقية ان وزير الخارجية ابراهيم الجعفري استقبل نظيره المصري و"تم استعراض الجهوذ المبذولة لمواجهة عصابات داعش الارهابية ومجمل الاوضاع في المنطقة والعالم".
وجاءت الزيارة بعد اسبوع من اعلان السلطات العراقية استعادة السيطرة على مدينة الفلوجة المعقل الرئيس لتنظيم داعش في محافظة الانبار.