البرلمان الإيراني المنتخب يبدأ أعماله اليوم

أعضاء البرلمان الإيراني الجديد يؤدون اليمين الدستورية اليوم السبت خلال افتتاح أعمال الدورة العاشرة بحضور العديد من المسؤولين الايرانيين والسفراء الأجانب.

أعضاء البرلمان الايراني الجديد يؤدون اليمين الدستورية
أدى أعضاء البرلمان الإيراني الجديد اليمين الدستورية اليوم السبت خلال افتتاح أعمال الدورة العاشرة بحضور العديد من المسؤولين الايرانيين والسفراء الأجانب.

وبالمناسبة، شدد المرشد الايراني السيد علي خامنئي في رسالة وجهها إلى البرلمان على أهمية تحقيق أهداف الاقتصاد المقاوم، وتوسيع ونشر الثقافة الاسلامية، وتعزيز أسس الأمن والدفاع التي تضمن الاستقرار والعدالة الاجتماعية والاستقلال والتطور للبلاد.

ودعا خامنئي النواب الجدد إلى جعل البرلمان  حصناً حصيناً أمام مؤامرات الأعداء وأطماع الاستكبار، على حدّ تعبيره. ووصف الظروف التي تمر بها المنطقة بالمغامرات الدولية التي تقوم بها القوى السلطوية.

من جهته، رأى الرئيس الايراني حسن روحاني في كلمة له خلال افتتاح أعمال الدورة الجديدة للبرلمان أن حل المشاكل الكبرى التي تواجه ايران كالقضية النووية يمكن عندما يتوفر الانسجام بين الشعب والتنسيق بين السلطات، ومراعاة الخطوط الحمراء المرسومة من قبل المرشد، واختيار الأشخاص الكفوئين، وفق ما قال.