4 شهداء وعشرات الجرحى في قصف للمسلحين غرب حلب

مراسل الميادين في سوريا يفيد باستشهاد 4 مدنيين بينهم طفلان وجرح 7 آخرين بقصف للجماعات المسلحة على حي الشيخ مقصود شمال غرب حلب، بالتزامن مع تواصل الاشتباكات بين داعش والجماعات المسلحة داخل أحياء مارع الشرقية والجنوبية.

عناصر من داعش في مدينة مارع
أفاد مراسل الميادين باستشهاد أربعة مدنيين بينهم طفلان وجرح سبعة عشر آخرين من جراء قصف الجماعات المسلحة حي الشيخ مقصود شمال غرب حلب.

وفي ريف حلب الشمالي تتواصل الاشتباکات بين داعش والجماعات المسلحة داخل الأحياء الشرقية والجنوبية لمارع.

وأكد مراسل الميادين أن الطرفين يستخدمان مختلف أنواع الأسلحة في الاشتباكات.

وكان مراسلنا أفاد أمس بوقوع قتلى وجرحى في صفوف مسلحي تنظيم داعش وجبهة النصرة إثر استهداف طائرات الجيش السوري تجمعاتهم في معبر شميس، تم المال، ومرطبية، والروميات، ووادي الكرم في جرود قارة والجراجير في القلمون الغربي. وأضاف أن وحدات الحماية الكردية ولجان الدفاع الشعبي سيطرت على قرية الشيخ عيسى وأصبحت على مدخل مارع الغربي.
هذا وتستمر الاشتباکات العنيفة بين داعش والجماعات المسلحة داخل الأحياء الشرقية والجنوبية لمارع في ريف حلب الشمالي.وأكد مراسلنا أن الطرفين يستخدمان مختلف انواع الأسلحة في الاشتباكات التي فجر فيها داعش ثلاث عربات مفخخة.

وكان مراسلنا أفاد بوقوع اشتباكات عنيفة منذ منتصف ليل السبت داخل مدينة مارع في ريف حلب الشمالي بين فصائل الجماعات المسلحة وخلايا نائمة لتنظيم داعش داخل المدينة. وأشار إلى أن عناصر التنظيم فجروا سيارة مفخخة في الجهة الشمالية الشرقية لمارع التي تشهد اشتباكات استخدمت فيها الأسلحة المتوسطة والثقيلة ومن بينها الدبابات حيث يحاول عناصر داعش اقتحام المدينة من جهتي الشمال والشرق.

بدورها أفادت مراسلة الميادين بخروج تظاهرة في كفرنبل جنوب إدلب تطالب جبهة النصرة بمغادرة البلدة.

على خط آخر، دخل الجيش التركي سبعمائة متر في قرية الحمام بريف عفرين في ريف حلب الشمالي. وأكدت مراسلة الميادين أن الجيش التركي نصب حاجزاً له في المنطقة.

قوات تركية تخترق الحدود وتتوغل في ريف حلب الشمالي الغربي

هذا واخترقت وحدات مدرعة من الجيش التركي الحدود السورية، وتوغلت في منطقة ريف حلب الشمالي الغربي.

مصدر كردي أبلغ وكالة سبوتنيك أن آليات مدرعة تركية تقلّ أعداداً من الجنود دخلت الأراضي السورية في ناحية جنديرس في ريف حلب الشمالي الغربي بعمق سبعمائة متر، مضيفاً أن الجيش نصب حاجزاً لتفتيش المدنيين في المنطقة.

وأكد الناطق باسم قوات سوريا الديمقراطية توغل القوات التركية في الأراضي السورية مرتين خلال يومين.

وفي حديث للميادين قال إن تركيا تحاول جرّ قوات سوريا الديمقراطية الى معارك جانبية لإلهائها عن قتال داعش.