المتحدث باسم "سوريا الديمقراطية": لا نعد لهجوم على الرقة حالياً

المتحدث باسم تحالف "قوات سوريا الديمقراطية" يؤكد أن التحالف لا يعد لهجوم على مدينة الرقة في الوقت الحالي. وفي مدينة حلب استشهد سبعة مدنيين وأصيب اخرون بقصف الجماعات المسلحة . ومعاون المبعوث الاممي إلى سوريا يحذر من أن الاوضاع في سوريا وصلت إلى مرحلة حساسة.

سلو: قوات سوريا الديمقراطية تحركت لتحرير شمال الرقة فقط
أكد المتحدث باسم تحالف "قوات سوريا الديمقراطية" طلال سلو، أن التحالف لا يعد لهجوم على مدينة الرقة في الوقت الحالي.

سلو قال إن مثل هذه العملية ليست وشيكة، مضيفاً أن "قوات سوريا الديمقراطية" تحركت لتحرير شمال الرقة فقط حالياً، لافتاً إلى أنه ما من توجه لتحرير مدينة الرقة، إلا ضمن حملة آتية بعد انتهاء هذه الحملة.

ومن الرقة إلى مدينة حلب حيث استشهد سبعة مدنيين وأصيب اخرون، بقصف الجماعات المسلحة أحياء مختلفة من المدينة. كما قصفت الجماعات المسلحة في بلدة عندان بلدتي نبل والزهراء بأكثر من 40 صاروخاً.

وفي ريف حلب الشمالي قتل مسؤول ميداني في "لواء عاصفة الشمال" وثلاثة مسلحين بانفجار سيارة مفخخة استهدفت أحد مقارهم على طريق معبر باب السلامة شمال مدينة اعزاز. 

عز الدين: الاوضاع في سوريا وصلت إلى مرحلة حساسة

سياسياً، حذر معاون المبعوث الاممي إلى سوريا رمزي عز الدين، من أن الاوضاع في سوريا وصلت إلى مرحلة حساسة، ما يوجب تسريع العمل على حل سياسي.

وخلال لقائه معاون وزير الخارجية الايراني حسين أمير عبد اللهيان، أشار عز الدين إلى دور إيران المهم لإنهاء الازمة في سوريا.

بدوره لفت عبد اللهيان إلى أن التوصل إلى الحل السياسي في سوريا ممكن في حال قبول الحقائق القائمة.