وزير الخارجية في حكومة هادي يتهم التحالف بارتكاب أخطاء في اليمن

رئيس الوفد المفاوض في حكومة الرئيس هادي عبدالملك المخلافي يتهم قوات «التحالف العربي» بارتكاب أخطاء بالفعل، مؤكداً ان الحوثيين أيضا ارتكبوا جرائم عديدة بحق المدنيين.

المخلافي يتهم قوات «التحالف السعودي » بارتكاب أخطاء في اليمن.
اتهم وزير الخارجية في حكومة هادي ورئيس وفده المفاوض في مشاورات الكويت عبدالملك المخلافي قوات «التحالف السعودي» بارتكاب أخطاء بالفعل، مؤكداً ان الحوثيين أيضا ارتكبوا جرائم عديدة بحق المدنيين.
جاء ذلك في رده على سؤال حول التحقيقات في غارات التحالف ووقوع ضحايا مدنيين في اليمن وإمكانية تصنيفها كجرائم حرب أسفرت عن موت مئات المدنيين وفقا لما أعلنته الأمم المتحدة.
وأشار المخلافي في حديث لوكالة «تاس» للأنباء إلى أن حكومته شكلت لجنة وطنية للتحقيق بتلك الحالات بمشاركة المفوضية السامية للأمم المتحدة لحقوق الإنسان.
وأضاف أن «اللجنة تعمل بصورة مستقلة وتضم محامين ومدافعين عن حقوق الإنسان يمنيين تحقق في جميع الحالات وتعد التقارير وترسلها بانتظام إلى جلسات المفوضية السامية في جنيف.
وأضاف المخلافي إن من أسماهم بالحوثيين في إشارة إلى اللجان الشعبية لأنصار الله ارتكبوا جرائم عديدة بحق المدنيين ويواصلون القصف المدفعي من تحصيناتهم الواقعة في منطقة الجبال المحيطة بمدينة تعز.