اليمن: استمرار المواجهات بين قوات التحالف مع الجيش واللجان الشعبية

مصدر أمني يفيد الميادين بإصابة 5 أطفال في انفجار قنبلة عنقودية من مخلفات التحالف السعودي في مديرية همدان شمال غرب صنعاء. في المقابل تستمر المواجهات بين قوات الرئيس هادي المسنودة بالتحالف مع الجيش واللجان الشعبية في مختلف المحافظات اليمنية.

استمرار المواجهات في اليمن ( أ ف ب )
أفاد مراسل الميادين في اليمن نقلاً عن مصدر أمني بإصابة 5 أطفال في إنفجار قنبلة عنقودية من مخلفات حرب التحالف السعودي بمديرية هَمْدَان شمال غرب العاصمة صنعاء.وأفاد مصدر عسكريّ يمنيّ للميادين باستشهاد خمسة أشخاص برصاص قوات هادي في تعز.

وفي عدن ارتفعت حصيلة التفجير المزدوج بخور مكسر إلى 45 قتيلاً وأكثر من مئة جريح. التفجير الأول وقع أمام معسكر اللواء 39 مدرّع بالتزامن مع انفجار عبوة أمام معسكر بدر في مديرية خور مكسر.
وكالة الأنباء السعودية نقلت عن متحدث باسم وزارة الداخلية قوله إنّ جندياً من حرس الحدود السعودي قتل وأصيب ثلاثة آخرون في انفجار لغم أرضي في دوريتهم عند الحدود مع اليمن. وقالت الوكالة إنّ اللغم انفجر في منطقة جازان جنوب المملكة عندما مرّت دوريتان لحرس الحدود على الطريق المخصّص لسيرهما قرب حدود اليمن.

وإلى الشمال الشرقي من صنعاء تجدد القصف الصاروخي والمدفعي من قبل قوات الرئيس هادي المسنودة بالتحالف السعودي على مواقع الجيش واللجان الشعبية بمديرية نِهم. يأتي ذلك بعد أن نفذت طائرات التحالف السعودي غارة جوية على المديرية ذاتها في محاولة لدعم قوات الرئيس هادي دون جدوى، وفق ما صرّح به مصدر عسكري.

وإلى الجوف شمال شرق اليمن صرّح مصدر عسكري للميادين عن وصول تعزيزات عسكرية ضخمة لقوات الرئيس هادي إلى مديرية المَصْلوب بالمحافظة، بالتزامن مع تجدد قصف قوات الرئيس هادي المسنودة بالتحالف على مواقع الجيش واللجان الشعبية بمديرية المُتُون بالمحافظة ذاتها. وفي الوقت الذي تعرضت فيه منازل للمواطنين للدمار أثناء قصف قوات التحالف وبشكل عشوائي على المديرية.

وفي محافظة مأرب المحاذية للجوف شمال شرق اليمن أفاد مصدر محلي للميادين بأن قوات الرئيس هادي قصفت مناطق متفرقة من مديرية صِرواح غرب مدينة مأرب.

الجدير ذكره أن صِرواح تشهد إشتباكات متواصلة بين قوات الرئيس هادي المسنودة بالتحالف من جهة وقوات الجيش واللجان الشعبية من جهة أخرى، والتي تعرضت منازلها للدمار ونزوح أهاليها نتيجة المواجهات والقصف الجوي العنيف على مناطق متفرقة من المديرية ذاتها.

وإلى تعز جنوبي اليمن تحدث مصدر عسكري عن قصف قوات الرئيس هادي موقع الشبكة العسكري بمديرية الوازعية جنوب غرب تعز، فيما تشهد المناطق الشرقية والغربية مواجهات متقطعة بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة بين قوات الرئيس هادي من جهة وقوات الجيش واللجان الشعبية من جهة أخرى. كذلك تشهد محافظات مأرب والجوف وتعز وحجة وصنعاء تحليقاً مكثفاً لطائرات التحالف السعودي.