محمد عبدالسلام للميادين: وفد هادي متمسك بالسلطة ولا يملك رؤية للحوار

الناطق باسم حركة أنصار الله محمد عبدالسلام يعتبر في مقابلة مع الميادين أن الطرف الآخر في المفاوضات الجارية في الكويت متمسك بالسلطة ولا يريد أن يناقش المواضيع السياسية والأمنية، كاشفاً عن لقاء جمع الوفد اليمني مع السفير السعودي في الكويت.

عبدالسلام: لا نقبل بأي شروط مسبقة على الحوار
قال الناطق باسم حركة أنصار الله ورئيس وفدها التفاوضي إلى مفاوضات الكويت محمد عبدالسلام إن المشكلة في اليمن تتمثل بأن هناك طرفاً يتمسك بالسلطة ولا يريد أن يناقش في المواضيع السياسية والأمنية، وأضاف "مشكلة الطرف الآخر أنه لا يريد النقاش ولا يملك رؤية للحوار".

وفي مقابلة مع الميادين طالب عبدالسلام باتفاق شامل يناقش كل السلطات في اليمن بما فيها الرئيس، وفق المبادرة الخليجية"، وقال "طالبنا بأن تكون اللجنة أمنية تحت إشراف حكومة جديدة.. ولا نمانع بأن يكون في اللجنة ضباطاً من الكويت أو الإمارات، فالغاية منها درء خطر داعش".

وكشف عبدالسلام عن أنه تم التوصل في المشاورات مع وفد الرئيس عبدربه منصور عادي على تشكيل لجنة محلية ودولية مراقبة وداعمة للإعمار"، مضيفاً إن المجتمع الدولي "لم يطلب منا ضمانات، ولا نقبل بأي شروط مسبقة".

وعن لقاء وفد أنصار الله مع السفير السعودي في الكويت قال عبدالسلام "التقيناه مثلما التقينا الجميع، وفعلنا ذلك بسبب دور السعودية الهام في الأزمة"، ولكنه شدد في الوقت نفسه على أن "السعودية في حال استمرت في عدوانها فهي عدو حقيقي".