"البيت اليهودي" يضع شروطاً على انضمام ليبرمان إلى الحكومة

وسائل اعلام اسرائيلية تقول إن رئيس حزب البيت اليهودي ووزير التربية نفتالي بينت طلب من رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو اصلاح الخلل في المجلس الوزاري المصغر للشؤون الأمنية للموافقة على انضمام أفيغدور ليبرمان إلى الحكومة.

رئيس حزب البيت اليهودي ووزير التربية نفتالي بينت
ذكرت وسائل اعلام اسرائيلية أن رئيس حزب البيت اليهودي ووزير التربية نفتالي بينت طلب الإثنين من رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو اصلاح الخلل في المجلس الوزاري المصغر للشؤون الأمنية والسياسية كشرط لمواقفة الحزب والمصادقة على التغييرات الأخيرة في تركيبة الحكومة وانضمام وزير الخارجية السابق أفيغدور ليبرمان إلى الحكومة.

وقال حزب البيت اليهودي في بيان إنه "على ضوء عبر عملية الجرف الصلب وحرب لبنان الثانية والتي لم يوضع فيها أعضاء المجلس الوزاري المصغر في صورة معلومات نوعية، ولم يقوموا بمهماتهم كما يجب، لذلك لم يؤدوا دورهم كما يجب في الامتحان كمسؤولين عن الجيش، فقد قال بينت لرئيس الحكومة بنيامين نتنياهو "ضع برنامجاً لاصلاح الخلل".

وتتضمن خطة بينت من بين الأمور تعيين سكرتير عسكري محدد لأعضاء المجلس الوزاري المصغر والذي يهتم بإطلاع على التقارير الأحداث الأمنية الجارية وتحضيرهم لتنفيذ مهماتهم، وتعزيز الجولات على الأرض، وتسهيل حصول الوزراء على المعلومات.