لبنان: تواصل عمليات الاقتراع في الانتخابات البلدية والاختيارية

اقتراع الناخبين ضمن المرحلة الثالثة من الانتخابات البلدية والاختيارية في محافظتي جنوب لبنان والنبطية مستمر ، ومدينة جزين الجنوبية تشهد انتخاباً فرعياً لأحد النواب المتوفين.

المرحلة الثالثة من الانتخابات تنطلق في محافظة الجنوب اللبناني
تستمر عمليات الاقتراع ضمن المرحلة الثالثة من الانتخابات البلدية في لبنان في محافظتي الجنوب والنبطية وسط أجواء هادئة على الرغم من التنافس الحزبي والعائلي في عدد من المدن والبلدات.


وزارة الداخلية  اللبنانية تحدثت عن أن نسب الاقتراع في الجنوب والنبطية قاربت 23 في المئة بعد ظهر اليوم، أما عمليات التصويت في مدينة صيدا فمستمرة وقد سجَّلَت نسبة الاقتراع فيها أكثر من 26 في المئة فيما التنافسُ على أشده بين ثلاث لوائح.
 ‏وزير الداخلية نهاد المشنوق زار المدينة واطّلع على سير عمليات الاقتراع.


ودعيّ لهذه الانتخابات أكثر من 800 الف ناخب حيث من المتوقع أن يشارك نصفهم في عملية الاقتراع في الوقت الذي تشهد فيها مدينة صيدا مواجهة لافتة بين تيار المستقبل والتنظيم الشعبي الناصري،  فيما تنتخب مدينة جزين نائباً خلفاً للنائب المتوفي من التيار الوطني الحر.


وتأتي الانتخابات في جنوب لبنان، بعد إنجاز الاستحقاق البلدي والاختياري في محافظات بيروت والبقاع وجبل لبنان في الأسبوعين الماضيين، على أن تختتم في محافظة الشمال اللبناني في 29 أيار/ مايو المقبل.