دي ميستورا متفائل بامكانية استئناف الحوار السوري السوري في جنيف

المبعوث الأممي إلى سوريا يعرب عن تفاؤله بامكانية استئناف الحوار السوري السوري في جنيف. قافلة مساعدات انسانية تدخل إلى مدينة حرستا في ريف دمشق.

قافلة مساعدات انسانية تدخل إلى مدينة حرستا في ريف دمشق
أعرب المبعوث الأممي الخاص إلى سوريا ستافان دي ميستورا عن تفاؤله بإمكانية استئناف الحوار السوري السوري في جنيف في أقرب وقت.

وأكد دي ميستورا في تصريح للصحافيين في فيينا ضرورة إعادة إطلاق المحادثات، مشيراً إلى أنه من الواضح أنه ليس هناك حل عسكري للأزمة.

من جهته، أعلن المتحدث باسم اللجنة الدولية للصليب الأحمر أن قافلة مساعدات انسانية مشتركة بين اللجنة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر السوري والأمم المتحدة دخلت إلى مدينة حرستا السورية في ريف دمشق، مشيراً إلى أن القافلة تتضمن 29 شاحنة تقلّ مواد غذائية وأدوية ومعدات طبية لإيصالها إلى نحو عشرة آلاف شخص.

ميدانياً، استشهد خمسة مدنيين وأصيب أكثر من عشرة بجروح نتيجة قصف الجماعات المسلحة أحياء الميدان والحمدانية، وحلب الجديدة وجمعية الزهراء غرب مدينة حلب.

وفي ريف حمص تقدم الجيش السوري باتجاه جبل شاعر المطل على حقل شاعر للغاز، وثبتّ الجيش نقاط إسناد ناري على تل الصوّان، وبات يستهدف تحركات مسلحي داعش في المنطقة.

أما في الغوطة الشرقية لدمشق فقد بلغ تصاعد الصراع بين الفصائل المسلحة مستوى لا تبدو العودة عنه ممكنة، وهو ما أوقع مئات القتلى من الفصال المسلحة والمتشددة.

وكان الجيش السوري بدأ أمس عملية تقدّم باتجاه جبل شاعر المشرف حقل شاعر بريف حمص بعد استعادة تلّ الصوان بغطاء من الطائرات السورية والروسية.

كما استعاد الجيش السيطرة على تل حدادة شمال شرق كنسبا في ريف اللاذقية، بالتزامن مع تواصل الاشتباكات بين جيش الإسلام والفصائل المسلحة الأخرى المتواجدة في الغوطة الشرقية لدمشق.
وفي سياق آخر جددت المقاومة تمسكها بمكافحة الارهاب في سوريا. وخلال مراسم عسكرية أقيمت في مقام  السيدة زينب بريف دمشق تكريماً للقيادي الشهيد في حزب الله مصطفى بدر الدين قال نائب رئيس المجلس التنفيذي في الحزب الشيخ نبيل قاووق "إن من اعتقد بأن اغتيال بدر الدين سيمنع المقاومة من الاستمرار في معركتها هو مخطئ".