القوات العراقية والعشائر تحرر الربعي وتستعيد السيطرة على معمل غاز التاجي

مراسل الميادين يفيد بأن القوات العراقية والحشد العشائري حررت منطقة الربعي كما تمكنت من استعادة السيطرة بالكامل على معمل غاز التاجي شمال بغداد حيث تعمل مع الدفاع المدني باخماد الحرائق التي اندلعت في الخزانات بعد الهجوم الذي نفذه داعش.

احتراق ثلاثة خزانات غاز بعد هجوم داعش على معمل غاز التاجي
أفاد مراسل الميادين في بغداد بأن القوات العراقية والحشد العشائري حررت الأحد منطقة الربعي شمال بغداد، ورفعت العلم العراقي فوق مبانيها بعد تكبيد عناصر تنظيم داعش خسائر جسيمة بالأرواح والمعدات.

من جهة ثانية، استعادت القوات العراقية السيطرة بالكامل على معمل غاز التاجي شمال بغداد بعد مقتل عناصر داعش الانتحاريين.

ونقل مراسلنا عن مصدر أمني استشهاد 12 عراقياً في حصيلة أولية للهجوم الذي نفذه 8 انتحاريين من داعش على معمل الغاز التاجي شمال بغداد، حيث أدى الهجوم إلى احتراق ثلاثة خزانات غاز.
وقالت كتائب "حزب الله" في العراق إنه تمّ استهداف مجموعة من عناصر داعش في عامرية الفلوجة كانت متجهة لتنفيذ هجمات في جرف النصر وكربلاء، حيث تمت متابعة المجموعة والقضاء عليها وضربها. 
وفي وقت لاحق، أفاد مراسل الميادين بأن طائرات التحالف الأميركي دمرت ثلاثة صهاريج محملة بالنفط خلال مرورها بالقرب من قضاء البعاج غرب الموصل كانت متجهة إلى سوريا.

وكانت قيادة عمليات بغداد أفادت بإحباط محاولة إرهابية للسيطرة على معمل غاز التاجي شمال العاصمة العراقية من قبل مجموعة إرهابية. وأشارت إلى أن الارهابيين قاموا بتفجير عجلة مفخخة يقودها انتحاري على بوابة المعمل، ومن ثم دخل ستة انتحاريين يرتدون أحزمة ناسفة داخل المعمل، مما أدى إلى نشوب حريق فى ثلاثة خزانات.