العراق: غرفة العمليات المشتركة تعلن تحرير منطقة الوردية مركز الأنبار من داعش

غرفة العمليات المشتركة تعلن تحرير منطقة الوردية غرب الرمادي من داعش. مراسل الميادين يفيد بأن القوات العراقية أحبطت فجر اليوم 4 هجمات انتحارية على عامرية الفلوجة ومقتل 12 عنصراً من التنظيم.

صورة حصرية للميادين نت تظهر عنصر من داعش مقتولاً وبجانبة أحد عناصر القوات العراقية في عامرية الفلوجة
 أعلنت غرفة العمليات المشتركة السبت تحرير منطقة الوردية غرب الرمادي مركز الأنبار من داعش. كما أعلن قائد عمليات الأنبار تطهير ناحية عامرية الفلوجة من جميع الانتحاريين الذين تسلّلوا إليها فجر اليوم السبت.

وكان مراسل الميادين افاد بأن القوات العراقية أحبطت محاولة تسلل فاشلة لداعش لتنفيذ أربع هجمات انتحارية على مجمع عامرية الفلوجة جنوب الفلوجة، وقتلت منهم خمسة عناصر كانوا يرتدون أحزمة ناسفة، كما قتلت خمسة عناصر آخرين على الطريق المؤدي على المجمع بالتعاون مع أبناء العشائر . وأكد مراسلنا أن داعش يقصف من محور زوبع خط الصدّ في منطقة الرفوش.
وفرضت القوات المشتركة من القوات الأمنية والحشد العشائري حظراً شاملاً للتجوال في جميع مناطق عامرية الفلوجة على خلفية الهجمات الانتحارية التي استهدفت المجمع السكني.
 وقالت غرفة العمليات المشتركة إن قوات البيشمركة قصفت تجمعاً لتنظيم داعش في منطقة بحزاني التابعة لناحية بعشيقة شمال الموصل.

إلى ذلك أعلن المتحدث باسم التحالف الأميركي ستيف وارن إن داعش يستخدم قناصة لمنع المدنيين من مغادرة الفلوجة.

وقال وارن إن التنظيم وضع قنّاصة في أماكن تشرف على ممرات إجلاء المدنيين.