مصدر للميادين: جلسة مباشرة حاسمة لرؤساء الوفود اليمنية اليوم في الكويت

مصدر يمني مفاوض يقول للميادين إن جلسة مباشرة لرؤساء الوفود اليمنية ومساعديهم ستعقد ظهر اليوم السبت ويصفها بالحاسمة في مسار المشاورات التي قد تشهد انفراجة كبيرة على حدّ تعبره.

جلسة مباشرة لرؤساء الوفود اليمنية ومساعديهم
قال مصدر يمني مفاوض للميادين إن جلسة مباشرة لرؤساء الوفود اليمنية ومساعديهم ستعقد ظهر اليوم السبت، ووصف جلسات اليوم والغد "بالحاسمة" في مسار المشاورات التي قد تشهد انفراجة كبيرة كما قال.

وتحدث المصدر اليمني عن ضغوط كويتية وخليجية ودولية كبيرة على جميع الأطراف لتقديم التنازلات المتبادلة، ولا سيما لجهة تشكيل حكومة توافقية ولجنة أمنية.

إلى ذلك ذكرت مصادر للميادين أن المبعوث الأممي إسماعيل ولد الشيخ أحمد قد يقدم رؤية جديدة ومعدلة لمسار المشاورات بناءً على رؤيتي الطرفين ونقاشاتهم خلال الأيام الماضية.

وكانت جلسة المشاروات أمس الجمعة قد شهدت طرح أفكار جديدة، في وقت حذر المبعوث الأممي من خطورة الوضع الإنساني والاقتصادي في اليمن، داعياً الأطراف المختلفين إلى تبني الدعم الدولي غير المسبوق للحل السلمي والتوصل إلى تفاهم حقيقي في المشاروات الجارية.

اطلاق صاروخ بالستي قاهر واحد على على جيزان رداً على الخروق السعودية

صاروخ بالستي قاهر واحد
ميدانياً، أعلن مصدر عسكري يمني للميادين ‏إطلاق صاروخ باليستي من نوع قاهر واحد إلى منطقة جيزان رداً على استمرار الخروق السعودية، على حد قوله.

وأعلن مصدر عسكري يمني أن قوات الرئيس هادي استهدفت مواقع الجيش واللجان الشعبية في مديرية نهم شمال شرق صنعاء، كما شنّت طائرات التحالف السعودي غارات على موقع المهلهل العسكري بمديرية خمر وسط محافة عمران شمال اليمن.

كذلك أفاد مصدر محلي للميادين عن مقتل جندي وجرح آخرين في صفوف قوات الرئيس هادي المسنودة بالتحالف السعودي إثر هجوم مسلح لمجهولين يعتقد انتمائهم لتنظيم القاعدة في نقطتين أمنيتين بمدينة المُكَلّا عاصمة حضْرموت جنوب شرقي اليمن.

أما في محافظة الجوف فقد أصيب خمسة مدنيين بينهم نساء جراء قصف مدفعي لقوات الرئيس هادي استهدف منزلهم بمديرية المُتُون الصحراوية.

إلى ذلك شنّت مقاتلات التحالف السعودي غارة جوية مديرية المصّلوب المجاورة شمال المحافظة شرقي البلاد.

وفي صنعاء استهدفت مقاتلات التحالف السعودي منطقتي بني بارق ومبدعة بسلسلة من الغارات الجوية بالتوازي مع قصف صاروخي ومدفعي لقوات هادي على ذات المنطقتين بمديرية نِهْم شمال شرق العاصمة اليمنية صنعاء.

أما في محافظة لحج الجنوبية فقد اندلعت مواجهات عنيفة بين قوات الرئيس هادي من جهة وقوات الجيش واللجان الشعبية من جهة أخرى بمديرية كَرِش شمال محافظة لحج.

وتشهد مناطق متفرقة بمحافظة تعز تحليقاً مكثفاً لطائرات التحالف السعودي جنوبي البلاد.

وإلى محافظة عَمْران حيث ارتفعت غارات التحالف السعودي على موقع المهلهل العسكري بمديرية خَمِر إلى عشرين غارة جوية متعاقبة شمال البلاد.

وعلى الحدود اليمنية السعودية فقد أفاد مصدر ميداني للميادين عن تجدد الاشتباكات المتقطعة بين قوات الجيش واللجان الشعبية من جهة والقوات التحالف من جهة أخرى في جبهتي حرض وميدي الحدوديتين عقب وصول تعزيزات عسكرية كبيرة إلى معسكر اللواء 105 التابع لقوات الرئيس هادي بمحافظة حجة غرب اليمن، في حين شنّت القوات السعودية قصفاً مدفعيا ً مكثفاً على مديرية شِذا الحدودية بمحافظة صعدة شمال اليمن.