وزارة الدفاع اليمنية: مقتل العشرات من قوات هادي جنوب غرب تعز

المواجهات مستمرة بين قوات الرئيس هادي المسنودة بالتحالف السعودي والجيش اليمني واللجان الشعبية في معظم المناطق اليمنية، بعد مرور أكثر من شهر على قرار وقف إطلاق النار.

المواجهات مستمرة بين قوات الرئيس هادي والجيش اليمني واللجان الشعبية في معظم المناطق اليمنية (أ ف ب).
أعلنت وزارة الدفاع اليمنية مقتل العشرات من أفراد قوات هادي خلال محاولة تقدمهم بمنطقة الظهورة في مديرية الوازعية جنوب غرب تعز. كما نشبت معارك بين الطرفين في منطقتي الجحملية وثعبات عند الناحية الشرقية للمدينة ومنطقة المطار القديم ومحيط معسكر اللواء خمسة وثلاثين غرباً.

 

وزارة الدفاع اليمنية أعلنت أيضاً أن قوات الرئيس هادي استهدفت مواقع الجيش اليمني واللجان الشعبية في مدينة ذباب الساحلية غرب محافظة تعز، كما استهدفت مواقع الجيش واللجان في منطقة الشبكة بمديرية الوازعية جنوب غرب تعز.

 

وفي محافظة الجوف، تجددت المواجهات بين قوات الرئيس هادي من جهة وقوات الجيش واللجان الشعبية من جهة أخرى، حيث تواصل القصف المدفعي المتبادل في مديريتي المُتُون والمصّلوب شمال المحافظة الصحراوية الممتدة إلى السعودية شرقي البلاد.

 

أما في مأرب فقد شهدت منطقة المخْدرة مواجهات متقطعة بين الطرفين بالتزامن مع تحليق مكثف لطائرات التحالف السعودي فوق المناطق الغربية للمحافظة شمال شرق اليمن. 

 

وفي صنعاء قامت قوات هادي بقصف مواقع الجيش واللجان الشعبية في منطقة مبدعة وبني بارق بمديرية نِهْم شمال شرق العاصمة اليمنية وفق ما أفاد مصدر عسكري يمني للميادين.

 

في غضون ذلك، واصلت طائرات التحالف السعودي تحليقها المكثف فوق محافظتي الحديدة الساحلية غرباً وصعدة شمالاً.