مصر تشيد بالجهود الروسية لمكافحة الإرهاب

مصر تشيد بالجهود الروسية لمكافحة الإرهاب في سوريا والتوصل إلى تسوية سياسية للأزمة السورية.، وموسكو تعلن اسنعدادها لقيام منظومة أمن دولية عصرية خالية من التحالفات والتعاون المشترك في مكافحة الإرهاب.

السيسي يعرب عن تقديره للجهود التي يبذلها الجانب الروسي للقضاء على التنظيمات الإرهابية
أعرب الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي عن تقديره للجهود التي يبذلها الجانب الروسي للقضاء على التنظيمات الإرهابية والتوصل إلى تسوية سياسية للأزمة السورية.
جاء ذلك،خلال مكالمة هاتفية أجراها مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين يوم الثلاثاء.

وأوضحت الدائرة الصحفية أن الرئيسين بحثا القضايا الدولية والإقليمية المدرجة على جدول الأعمال، مع التركيز على التطورات في سوريا وليبيا.
كما شدد الرئيسان خلال المكالمة على ضرورة تنفيذ الإجراءات الأمنية من أجل عودة الطيران الروسي وتدفق السياح الروس إلى مصر في أقرب وقت كما تحث بوتين ونظيره عن عن الإهتمام المشترك لرفع مستوى الأمن في المطارات المصرية في أقرب وقت ممكن.
 يذكر أن الرئيس الروسي قد أغطى الأمر بتعليق تحليق طائرات الركاب الروسية إلى مصر بعد تأكيد الاستخبارات الروسية أن كارثة طائرة الركاب م 31 تشرين الأول/ اكتوبر كامن نتيجة عمل إرهابي .
تصريحات الرئيس الروسي لم تنته عند المكالمة الهاتفية من نظيره االمصري حيث ألقى الرئيس كلمة مقتضبة خلال اجتماع عقده اليوم الثلاثاء في منتجع سوتشي جنوب روسيا مع قادة الجيش وقطاع الانتاج الحربي أن الطائرات الروسية نفذت، منذ بدء العملية الجوية الروسية في سوريا يوم 30 أيلول/ سبتمبر الماضي، ما يربو على 10 آلاف طلعة قتالية ودمرت أكثر من 30 ألف هدف، بما في ذلك نحو 200 منشأة لإنتاج النفط الخام وتكريره.
وتابع أن القاذفات الروسية بعيدة المدى نفذت منذ انضمامها للعملية 178 طلعة قتالية. ووصف الضربات التي وجهها الجيش الروسي إلى البنية التحتية التابعة لتنظيمي "داعش" و"جبهة النصرة" في سوريا بأنها كانت عالية الدقة وقوية وفعالة. وشدد قائلاً: "هذا هو ما سمح بإحداث نقلة نوعية في الحرب ضد الإرهابيين".