عبدالسلام: لحكومة يتشارك فيها الجميع لمواجهة "القاعدة"

المتحدث باسم أنصار الله محمد عبد السلام يدعو لحكومة يتشارك فيها الجميع قادرة مع الشعب اليمني عل مواجهة خطر "القاعدة". الناطق باسم القوات اليمنية يقول إن الجيش واللجان أطلقوا صاروخاً بالستياً على قاعدة خميس مشيط في السعودية.

عبدالسلام يدعو لحكومة تتمكن مع الشعب اليمني مواجهة خطر "القاعدة"
قال محمد عبدالسلام رئيس وفد أنصار الله إن "الحكومة التي يتشارك فيها الجميع قادرة مع الشعب اليمني على مواجهة خطر تنظيم القاعدة".

وخلال اجتماع وفد صنعاء مع سفراء الدول الراعية للمشاورات في الكويت رأى عبد السلام أنه من غير الجائز أن يتمترس طرف خلف رؤيته الأحادية. وأضاف أن مطالبة وفده بسلطة توافقية لا يعني إلغاء أحد، مؤكداً أن هدف وفده هو إعادة العملية السياسية إلى مسارها الطبيعي.

وأشار عبدالسلام إلى التداعيات السلبية للخروق على سير المشاورات، معتبراًأن تفعيل عمل اللجان الميدانية يمثل حلاً لذلك.

ميدانياً، قال العميد شرف لقمان الناطق باسم القوات المسلحة اليمنية إن "الجيش واللجان الشعبية أطلقوا صاروخاً بالستياً على قاعدة خميس مشيط العسكرية رداً على استمرار الغارات على اليمن.

وأضاف لقمان إن الجيش واللجان الشعبية ملتزمون التهدئة  بالرغم من استمرار الغارات التي تستهدف الشعب اليمني ومقدراته. وأشار إلى أن عدد الغارات التي شنّها التحالف السعودي منذ إعلان وقف إطلاق النار بلغت أكثر من 94 غارة أوقعت العشرات من الشهداء والجرحى.

وكانت وكالة الأنباء السعودية قد ذكرت أن قوات الدفاع الجوي السعودية اعترضت صاروخاً باليستياً أطلق من اليمن دمر من دون أن يتسبب ذلك بأي أضرار.

وأضافت الوكالة أنه "استجابة لرغبة الحكومة اليمنية فإن قيادة التحالف تعلن استمرارها في الحفاظ على التهدئة بالرغم من الانتهاكات".