تأجيل جلسة مشتركة للجان طرفي مشاورات الكويت

مصدر يمني مفاوض يقول للميادين إن وفد صنعاء إلى المشاورات اليمنية في الكويت منح مهلة لوفد الرئيس هادي لاتخاذ موقف من الخروق الميدانية، وذلك بعد جلسة مشتركة لرؤساء الوفود بحضور المبعوث الأممي.

استكمال التباحث حول محددات ومبادئ المحادثات.
أفاد مصدر يمني مفاوض الميادين بأن وفد صنعاء إلى المشاورات اليمنية في الكويت منح مهلة لوفد الرئيس هادي لاتخاذ موقف من الخروق الميدانية. المصدر أفاد عن تأجيل جلسة مشتركة للجان طرفي مشاورات الكويت بعد رفض وفد صنعاء الحضور قبل وقف التصعيد. وقال إن "استمرار الغارات والحصار والتحشيد العسكري يعكس نوايا قوى العدوان في افشال المشاورات". كما أكد أن "وفد الرياض يعرقل مسار المشاورات من خلال رفضه الخوض في المسار السياسي".
وكانت بدأت في النهار جلسة ٌمشتركة لرؤساء الوفود المشاركة في المشاورات اليمنية في الكويت بحضور المبعوث الأممي، لاستكمال التباحث حول محددات ومبادئ المحادثات.

وتأتي  جلسة اليوم بعد أنباء تحدثت عن تعليق الجلسات المباشرة بين الأطراف اليمنيين، وهي الأنباء التي نفاها المبعوث الأممي مؤكدا استمرار المشاورات عبر مجموعة من الجلسات تعقد اليوم.
هذا وأعلن المبعوث الأممي أنه شدد خلال لقائه مع الأطراف اليمنيين أمس على أهمية تقديم التنازلات لبلوغ حل سلمي شامل ومتكامل.

ودعا ولد الشيخ أحمد المشاركين في مشاورات الكويت إلى عكس تطلعات الشعب اليمني كله. ولفت إلى أن العملية التفاوضية دقيقة وتستغرق وقتاً كونها تهدف إلى التوصل لاتفاق ملزم على القضايا الخلافية كافة حتى يكون الحل شاملاً وكاملاً.

ميدانياً قتل جنديٌ سعوديٌ خلال مواجهات بين الجيش اليمني واللجان الشعبية من جهة والقوات السعودية من جهة أخرى في منطقة الحثيرة السعودية القريبة من مديرية ميدي في محافظة حجة.

في غضون ذلك واصلت طائرات التحالف السعودي تحليقها المكثف على طول الشريط الحدودي في مديريتي حرض وميدي الحدوديتين  وفق ما أفاد به مصدرٌ محليٌ للميادين.

 وفي محافظة البيضاء وسط اليمن نشبت مواجهاتٌ بين مسلحي هادي وقوات الجيش واللجان الشعبية من جهة أخرى في مديريتي ذي ناعم والوهبية.

هذا واعلنت وزارة الدفاع اليمينة دخول حاملة الطائرات الاميركية (ثيودور روزفلت) مع ست فرقاطات الى خليج عدن، سبقها وصول مئتي جندي اميركي مع عربات ومعدات عسكرية إلى المكلا عاصمة محافظة حضرموت جنوب شرق البلاد.