حاملة طائرات أميركية تدخل خليج عدن وجلسة محادثات جديدة في الكويت اليوم

تستأنف المحادثات بين الأطراف اليمنية اليوم في الكويت بحسب ما أعلن المبعوث الأممي إلى اليمن، في وقت أعلنت وزارة الدفاع اليمنية دخول حاملة الطائرات الأميركية "ثيودور روزفلت" خليج عدن.

حاملة الطائرات الأميركية دخلت خليج عدن مع 6 فرقاطات عسكرية
أعلنت وزارة الدفاع اليمينة دخول حاملة الطائرات الأميركية "ثيودور روزفلت"، مع ست فرقاطات إلى خليج عدن، سبقها وصول 200 جندي أميركي مع عربات ومعدات عسكرية إلى المكلا عاصمة محافظة حضرموت جنوب شرق البلاد.

وخلال مواجهات مع الجيش واللجان في منطقة الحثيرة السعودية قرب ميدي قتل جندي سعودي، وفق ما أفاد مصدر ميداني يمني للميادين.

وكان بيان للجيش الأميركي أعلن في الأمس أنه قتل عشرة متشددين من تنظيم "القاعدة في جزيرة العرب" في 4 غارات جوية شنت أواخر نيسان/إبريل استهدفت التنظيم.

وأضاف البيان إن الغارات استهدفت متشددي تنظيم القاعدة في جزيرة العرب في مناطق مختلفة من اليمن فيما بين 23 و28 ابريل نيسان، وأضاف البيان "مازلنا ملتزمين بدحر تنظيم القاعدة في جزيرة العرب وحرمانه من ملاذ آمن بصرف النظر عن موقعه".


وفي الكويت أكدت مصادر يمنية للميادين أن المبعوث الأممي إسماعيل ولد الشيخ أحمد علق المشاورات المباشرة بين الوفدين، لكنها ستستمر بجلسات منفصلة.

وقال ولد الشيخ في صفحته على "فيسبوك" إن المشاورات ستستمر اليوم الأحد، مقترحاً تشكيل لجنة مصغرة لمناقشة تشكيل سلطة انتقالية.