الأردن: داعش يستخدم الحمام الزاجل

قائد حرس الحدود الأردني يكشف عن ضبط طائرة تجسس وحمام زاجل أرسلهما تنظيم "داعش"، مشيراً إلى وجود مصادر معلوماتية داخل مخيم في منطقة الرقبان شمال شرق المملكة تعمل لحساب التنظيم المذكور .

الأردن يضبط  طير حمام زاجل أرسله "داعش"
كشفت السلطات الأردنية عن ضبط طير حمام زاجل، كان تنظيم داعش الإرهابي أرسله إلى شخص مقيم في الأردن، مزوّداً برسالة فيها رقم هاتف أردني،  إضافة إلى ضبط طائرة تجسس موجهة أيضاً من تنظيم "داعش" إلى الأراضي الأردنية.

وتحدّث قائد حرس الحدود الأردني العميد الركن صابر المهايرة، خلال مؤتمر صحفي، اليوم الأربعاء، في مبنى قيادة حرس الحدود بمنطقة خو في محافظة الزرقاء، عن ضبط طائرة تجسس موجهة أيضاً من تنظيم داعش إلى الأراضي الأردنية.

من جهة أخرى، أشار إلى وجود مصادر معلوماتية داخل مخيم في منطقة الرقبان على الحد الشمالي الشرقي من المملكة، تعمل لحساب تنظيم داعش، لكنه أشار كذلك إلى أنها لا تشكّل أي خطر أمني على الأردن، وفي حال شكلت أي تهديد سيتم التعامل معه.


وأضاف أنه تم التفاهم وإبلاغ جميع الفصائل الموجودة قرب الحدود الأردنية الشمالية والشمالية الشرقية والشرقية، بالابتعاد عن الحدود لمسافة سبعة كيلومترات لحماية الأراضي الأردنية، منوّهاً بأن أي فصيل أو تنظيم يدخل هذه المنطقة سيتم الردّ عليه بحزم.