الزياني يؤكد حرص مجلس التعاون الخليجي على إنجاح المشاورات اليمنية

أمين عام مجلس التعاون الخليجي الدكتور عبداللطيف الزياني يؤكد ضرورة استمرار المشاورات اليمنية في الكويت وتجاوز أي منغصات بالحوار المباشر، معتبراً أنها فرصة تاريخية لإنهاء معاناة الشعب اليمني.

الزياني يؤكد ضرورة استمرار هذه المشاورات وتجاوز أي منغصات بالحوار المباشر.
أكد أمين عام مجلس التعاون الخليجي الدكتور عبداللطيف الزياني حرص دول التعاون على إنجاح المشاورات اليمنية في الكويت بما يفضي إلى تحقيق السلام. جاء ذلك أثناء لقائه برئيسي وفد صنعاء عارف الزوكا أمين عام حزب المؤتمر الشعبي العام ومحمد عبدالسلام الناطق باسم أنصار الله في قصر بيان بدولة الكويت.
وأكد الزياني ضرورة استمرار هذه المشاورات وتجاوز أي منغصات بالحوار المباشر،  واعتبرها فرصة تاريخية لإنهاء معاناة الشعب اليمني داعيا لاستغلالها والحفاظ على المسار السياسي لإيجاد الحلول في إطار المرجعيا المتوافق عليها للوصول إلى حل نهائي.
واكد الزياني دعم المجلس الوزاري الخليجي لمشاورات الكويت وحرصه على نجاحها.
من جانبه قدم وفد صنعاء شرحاً عما شهدته الأيام الماضية منذ بداية هذه المشاورات وما يقوم به الطرف الآخر من عرقلة متواصلة للجلسات.
كما استعرض الوفد رؤيته المتكاملة للحل السياسي والعسكري والأمني المقدمة إلى طاولة المشاورات برعاية الأمم المتحدة والتي حرصت على التوافق والشراكة بين جميع الأطراف في صياغة مستقبل اليمن على عكس رؤية الطرف الآخر، التي تلغي الآخرين وتقصيهم ولا تنظر إلا لمصالحهم الشخصية،  بحسب رؤيته.
وجدد الوفد تأكيده على البقاء في الكويت حتى إنهاء المشاورات والوصول إلى حل يفضي إلى ايقاف الحرب وينهي معاناة الشعب اليمني ويوقف  ويرفع الحصار ويحقق السلام ويعيد الحياة إلى طبيعتها.