خامنئي يتهم دولاً في المنطقة بتنفيذ أجندات أميركية بهدف الحفاظ على أنظمتها

الأمين العام لحركة الجهاد الاسلامي يقول خلال لقائه خامنئي إن اميركا تعمل على رسم صورة غير واقعية لإيران وتسعى إلى تجزئة المنطقة من خلال فرض حرب سنية شيعية، ولهذا ازدادت الضغوط على حزب الله.

شلح: أميركا تعمل على رسم صورة غير واقعية لإيران.
اتهم المرشد الأعلى للثورة الإسلامية في إيران السيد علي خامنئي بعض الدول في المنطقة بتنفيذ أجندات أميركية بهدف الحفاظ على أنظمتها.  ولدى استقباله آلاف المعلمين والطلبة الجامعيين انتقد السيد خامنئي بشدة المناورات التي تجريها بعض الدول الغربية في منطقة الخليج.    المرشد أكد دعم بلاده الحكومة السورية في وجه أعداء الاسلام الذين يخدمون مصالح الولايات المتحدة وإسرائيل. وخلال لقائه الأمين العام لحركة الجهاد الاسلامي في فلسطين رمضان عبدالله شلح جدد المرشد دعم إيران المستمر للقضية الفلسطينية.

من جهته قال شلح إن اميركا تعمل على رسم صورة غير واقعية لإيران وتسعى إلى تجزئة المنطقة من خلال فرض حرب سنية شيعية، ولهذا ازدادت الضغوط على حزب الله.

أمين سر المجلس الأعلى للامن القومي الايراني الادميرال علي شمخاني وخلال استقباله الامين العام لحركة الجهاد الاسلامي رمضان عبدالله شلح رأى أن اسرائيل شريكٌ استراتيجيٌ للمجموعات الإرهابية والتكفيرية.

شمخاني أكد أن  بعض الدول التي تنتهج  سياسات إشعال نيران الخلافات القومية والطائفية في العالم الإسلامي نحو إقامة علاقات مع الكيان الصهيوني هي مدانةٌ من قبل شعوبها.

شلح من جهته دان سياسة التفرقة التي باتت سائدة في العالم الإسلامي متهماً بعض الدول العربية بالسعي لمواجهة إيران التي تشكل عنصرا لثبات واستقرار المنطقة.

 


خامنئي: اللغة الانجليزية ليست اللغة الوحيدة للعلم

وبالعودة إلى تصريحات خامنئي اعتبر المرشد أن الخليج بيت إيران وأن على أميركا ان تجري مناوراتها في خليج الخنازير.

وقال لدى استقباله لفيفا من المعلمين وطلبة الجامعات بمناسبة أسبوع المعلم في ايران: "عندما نخشى من استعراض قوتنا أمام العدو، فسيزداد الأعداء صلافة ويقولون يجب أن لا تجري إيران مناورات في الخليج الفارسي."

واضاف: "أنهم يأتون من أقاصي الدنيا ليجروا مناورات، حسنا اذهبوا الى خليج الخنازير، فماذا تفعلون هنا!؟ لأن الخليج الفارسي بيتنا، انه محل تواجد الشعب الايراني، مؤكدا ضرورة مواجهة القوى المتغطرسة".

وأردف "أن اللغة الانجليزية ليست اللغة الوحيدة للعلم. والاصرار على نشر اللغة الانجليزية حصرا أمر غير صحيح. فهناك اللغات الأخرى، مثلاً الاسبانية والفرنسية والألمانية.. ولا نقول ألغوا تعليم اللغة الانجليزية لكن علينا ان ندرك ماذا نفعل".