معصوم يدعو إلى اجتماع طارىء للرئاسات العراقية الثلاث

الرئيس العراقي فؤاد معصوم يدعو الرئاسات الثلاث إلى اجتماع طارئ بعد اقتحام انصار التيار الصدري مجلسي النواب والوزراء في المنطقة الخضراء وسط بغداد، ورئيس الوزراء العراقيّ حيدر العبادي يقول إنّ مدينة بغداد أصبحت تحت سيطرة قوات الأمن.

بغداد تحت سيطرة قوات الأمن بعد اقتحام أنصار التيار الصدري مبنيي البرلمان ومجلس الوزراء
قال رئيس الوزراء العراقيّ حيدر العبادي إنّ مدينة بغداد أصبحت تحت سيطرة قوات الأمن، وخلال جولة له في المنطقة الخضراء التي اقتحمها انصار التيار الصدريّ أمس السبت  دعا العبادي المتظاهرين للعودة إلى الأماكن المخصصة للتظاهر وإلى التزام السلمية.
وكان رئيس البرلمان العراقي سليم الجبوري قرر تأجيل جلسة مجلس النواب إلى يوم الثلاثاء المقبل، في حين توافد أنصار التيار الصدري للتظاهر داخل البرلمان ومجلس الوزراء، في وقت طلب فيه رئيس المجلس من السيّد مقتدى الصدر سحب المحتجين من البرلمان، محذّراً من انهيار الدولة.
ودعا الرئيس العراقي فؤاد معصوم الرئاسات الثلاث إلى اجتماع طارئ بعد اقتحام انصار التيار الصدري مجلسي النواب والوزراء في المنطقة الخضراء وسط بغداد.
 بدورها،  أوعزت فيه قيادة التيار الصدري لانصارها بالتوجّه إلى ساحة التظاهر في العاصمة العراقية.ووجّه المكتب الخاص للسيد مقتدى الصدر  نداء إلى المتظاهرين يدعوهم الى الحفاظ على الممتلكات العامة وعدم التجاوز على القوات الامنية ويبلغ المتظاهرين رهان الصدر على السلمية. 

وقامت قيادة عمليات بغداد  بإغلاق مداخل بغداد بالكامل والسماح بالخروج فقط، بعدما أمنّت الشرطة العراقية محيط ساحة التحرير التى توافد إليها المتظاهرون.