جولة جديدة من المفاوضات اليمنية في الكويت السبت

جولة جديدة من المفاوضات حول اليمن تشهدها الكويت السبت في ظل معلومات عن طرح وفد حركة "انصار الله" ثماني نقاط من بينها تثبيت وقف إطلاق النار ورفع الحصار بأشكاله كافة.

المبعوث الأممي كان أعرب عن تفاؤله بالمحادثات (أ ف ب)
المبعوث الأممي كان أعرب عن تفاؤله بالمحادثات (أ ف ب)
يستعد الأفرقاء اليمنيون في الكويت لعقد جولة جديدة من المباحثات المباشرة يوم السبت يرأسها المبعوث الدولي إلى اليمن اسماعيل ولد الشيخ احمد الذي كان قد تحدث أمس بتفاؤل عن اقتراب اليمنيين من اتفاق سلام تاريخي واصفاً المشاورات بالمثمرة. وبحسب موفد الميادين إلى العاصمة الكويتية فإن وفد صنعاء أكد على ثماني نقاط رئيسية في لقائه بسفراء الدول الثمانية عشر الراعية للمبادرة الخليجية.

وأبرز هذه النقاط مطالبة هذه الدول بدعم تثبيت وقف إطلاق النار وبضرورة رفع الحصار البحري والبري والجوي المفروض على اليمن. وأكد الوفد أيضاً تمسكه بموقفه بشأن ضرورة تشكيل سلطة انتقالية توافقية مع تقديمه ضمانات تتعلق بالإجراءات الأمنية.

من جانبه قدم وفد الرئيس هادي رسالة احتجاجية للمبعوث الأممي حول ما وصفها بالخروقات المستمرة لوقف إطلاق النار في تعز وعدها أمراً مهدداً بشكل كبير للمشاورات.

وبحسب المعلومات فإن الوفد يبدي مرونة ما في ما يتعلق بجدول الأعمال مطالباً وفد صنعاء بالتعاطي الإيجابي مع ما يطرح على طاولة النقاش. وكان واصل المبعوث الأممي لقاءاته برؤساء طرفي المشاورات والأعضاء لتهيئة أرضية المشاورات بما يساعد على الدخول في مشاورات جادة وفقاً لما سيتم التوافق عليه في جدول الأعمال والإطار العام.