تقدم في مشاورات السلام اليمنية التي تستضيفها الكويت

وكالة الأنباء الكويتية تشير إلى أن مشاورات السلام حول اليمن المنعقدة في الكويت تقترب من إنجاز اتفاق تاريخي مشيرة إلى إحرازها تقدماً كبيراً.

وزير الخارجية الكويتي يبدي تفاؤله بنتائج المشاورات.
وزير الخارجية الكويتي يبدي تفاؤله بنتائج المشاورات.
ذكرت وكالة الأنباء الكويتية أن مشاورات السلام حول اليمن المنعقدة في الكويت تقترب من إنجاز اتفاق تاريخي مشيرة إلى إحرازها تقدماً كبيراً.
ولفتت الوكالة إلى أن ممثلي الوفود اليمنية قطعوا أهم الخطوات المتمثلة في تثبيت وقف إطلاق النار، وتفعيل لجنة التهدئة والتواصل مع اللجان المحلية المعنية بمراقبة الهدنة، واصفة الأجواء بـ"الإيجابية والتفاؤلية".
وكان المبعوث الأممي إلى اليمن اسماعيل ولد الشيخ أحمد عقد مشاورات منفردة مع ممثلي المؤتمر الشعبي العام وحركة "أنصار الله" والحكومة اليمنية في محاولة تذليل العقبات التي قد تحول دون التوصل لصيغة توافقية مقبولة من الفرقاء اليمنيين إزاء مختلف القضايا قبل عقدهم جلسة مباحثات مباشرة.
ونقلت الوكالة عن نائب وزير الخارجية الكويتي خالد سليمان الجارالله تفاؤله بنتائج المشاورات قائلاً "لمسنا تجاوباً من جميع الأطراف لتجسيد التعاون بينها والاستجابة لنصائح سمو أمير البلاد". وكانت المشاورات اليمنية توقفت 24 ساعة بسبب تباين في وجهات النظر قبل أن تستأنف جلساتها إثر لقاء أمير الكويت ونتيجة جهود دولية بذلت في هذا الشأن وفق ما قالت الوكالة الكويتية.