لبنان: الجامعة الأميركية تنظم مؤتمراً حول الهندسة والعمارة

انطلاق المؤتمر الخامس عشر للطلبة والمتخرجين الذي تنظمه "كلية الهندسة والعمارة" في الجامعة الأميركية في بيروت الذي يشهد عدة جلسات عمل تتناول مجالات الهندسة والعمارة كافة والذي يتزامن مع الذكرى الـ 150 لتأسيس الجامعة.

صقال متوسطاً حراجلي وسويدان
صقال متوسطاً حراجلي وسويدان
انطلقت أعمال المؤتمر الخامس عشر للطلبة والمتخرجين الذي تنظمه "كلية الهندسة والعمارة" في الجامعة الأميركية في بيروت والذي سيستمر يومين ويشهد جلسات عمل عدة تتناول مجالات الهندسة والعمارة كافة. ويتميز مؤتمر هذه السنة بأنه يتزامن مع الذكرى الـ 150 لتأسيس الجامعة.

حفل الافتتاح الذي أقيم في قاعة مؤتمرات كلية الهندسة والعمارة في حرم الجامعة، حضره وكيل الشؤون الأكاديمية بالوكالة الدكتور محمد حراجلي وعميد كلية الهندسة والعمارة الدكتور مكرم سويدان بالإضافة إلى شخصيات مهمة وبعض أساتذة الكلية والعاملين فيها وطلاب ومحاضرين من الجامعة ومن خارجها ومهتمين.

العميد سويدان قال في كلمة افتتاحية إن صيغة هذا المؤتمر تطورت باستمرار، منذ أن بدأ بتنظيمه العميد إبراهيم الحاج منذ خمسة عشر عاماً، متناولا الأخير برنامج المؤتمر وجلسات العمل والمحاضرات التي ستتوزع على كافة مجالات الهندسة، ومتمنياً أن تنقل صيغة هذا المؤتمر من مؤتمر لكلية الهندسة والعمارة إلى مؤتمر لكل المهندسين في لبنان.

في سياق ذلك، أعلن وكيل الشؤون الاكاديمية بالوكالة الدكتور محمد حراجلي عن مبادارات على مستوى الجامعة بأسرها من أجل تحسين المنشآت والتسهيلات التعليمية والخدمات الطلابية، مؤكداً أن كلية الهندسة والعمارة ستتابع العمل مع إدارة الجامعة لتحسين فرص التعليم وخدمات الطلاب نحو الأفضل.

بعد ذلك تم توزيع جوائز التقدير على بعض أساتذة الكلية والخريجين والمشاركين في المؤتمر، كما ونال كل من بروفيسور الشرف الدكتور فاتح صقال والسيد رياض الصديق اللذين منحهما حراجلي "جائزة الإنجاز لمدى الحياة".