دهقان: لا يمكن لأحد أن يمنع إيران من تطوير قدراتها الدفاعية والصاروخية

وزير الدفاع الإيراني يؤكد في كلمته أمام مؤتمر موسكو للأمن الدولي مضي إيران قدماً في تطوير قدراتها الدفاعية بما فيها الصاروخية. ومعاون وزير الخارجية يقول من دمشق إن الساحة السورية ساحة استراتيجية شهدت متغيرات متصاعدة وعميقة والعديد من اللاعبين الأساسيين فيها غيروا أدوارهم بخلاف إيران التي لم تتخل عن حلفائها.

دهقان متحدثاً خلال مؤتمر الأمن في موسكو (أ ف ب)
دهقان متحدثاً خلال مؤتمر الأمن في موسكو (أ ف ب)
أكد وزير الدفاع الإيراني حسين دهقان أنه "لا توجد إرادة أو منظمة يمكن أن تمنع إيران من المضي قدماً في تطوير قدراتها الدفاعية بما فيها الصاروخية".
دهقان تحدث في مؤتمر الأمن الدولي المنعقد في موسكو حيث أعرب عن دعم إيران للعملية العسكرية الروسية التي مكنت الجيش السوري من التفوق على الجماعات الإرهابية، متهماً إسرائيل وأميركا والسعودية بالوقوف وراء الجماعات التكفيرية في الشرق الأوسط.

وقال دهقان إن إيران "تتبع استراتيجية التصدي الفعّال لمواجهة خطر الارهاب" معلناً الوقوف إلى جانب الشعبين العراقي واليمني في التصدي للارهاب والدفاع عن سيادة الدولتين. كما أكد "دعم حزب الله والمقاومة الفلسطينية وأنصار الله في اليمن والحشد الشعبي في العراق في مواجهة الارهاب والاعتداءات" على حد تعبيره.

من جهة ثانية قال معاون وزير الخارجية الايراني حسين أمير عبد اللهيان "إن الساحة السورية ساحة استراتيجية ولعب أي دور فيها يمكن أن يتلاشى بسرعة". كلام عبداللهيان جاء في محاضرة سياسية له في العاصمة السورية دمشق قال فيها "إن الساحة السورية شهدت منذ بداية أزمتها متغيرات متصاعدة وعميقة والعديد من اللاعبين الأساسيين فيها غيروا من أدوارهم وفي بعض الاحيان خرج من هذه الساحة لاعبون ليحل محلهم لاعبون آخرون". وأضاف عبداللهيان إن "إيران وبخلاف اللاعبين الإقليميين والدوليين الآخرين، لم تتخل عن حلفائها وكانت وما تزال تدعمهم بكل جدية وهي تدعم الشعب السوري في اطار الاصلاحات السياسية المنشودة" على حد قوله.