المواجهات تتواصل في المحافظات اليمنية

مراسل الميادين في اليمن يفيد بأن انفجارات عنيفة هزّت مدينة عدن جنوبي البلاد. المواجهات تتواصل في مختلف المحافظات اليمنية بين الجيش واللجان من جهة وقوات الرئيس هادي المسنودة بالتحالف من جهة ثانية بالتزامن مع تحليق طائرات التحالف فوق بعض المدن.

انفجارات عنيفة تهزّ مدينة عدن
انفجارات عنيفة تهزّ مدينة عدن
أفاد مراسل الميادين في اليمن بأن إنفجارت عنيفة هزّت مدينة عدن جنوبي اليمن.

وقال مصدر محلي للميادين إن مواجهات اندلعت بين مسلحين من جهة وقوات الرئيس هادي المسنودة بالتحالف من جهة أخرى في مديرية الشَيخ عُثمان وسط مدينة عدن. وأتت هذه الإنفجارات إثر إلقاء قنابل يدوية أثناء المواجهات، فيما لم تتحدث المصادر عن سقوط ضحايا في هذه المواجهات.

وإلى تعز جنوب اليمن قال مصدر محلي للميادين إن إشتباكات متقطعة نشبت بين قوات الرئيس هادي المسنودة بالتحالف من جهة وقوات الجيش واللجان الشعبية من جهة أخرى في منطقة ثَعْبَات شرقاً ومحيط اللواء 35 بالمطار القديم غرب مدينة تعز.

كذلك أعلن مصدر عسكري عن خروقات مستمره لقوات الرئيس هادي عن طريق إطلاق نار بشكل متقطع بإتجاه منطقة الجَرْف بمديرية الوازعية جنوب غرب المدينة.

أما في مأرب شمال شرق اليمن فقد تحدث مصدر عسكري عن صدّ الجيش واللجان الشعبية محاولة زحف جديدة لقوات الرئيس هادي باتجاه منطقة المَشْجَح بمديرية صِرواح غرب مأرب، بالتزامن مع استمرار طائرات التحالف السعودي بالتحليق فوق المديرية ذاتها.

وفي محافظة الجوف المحاذية لمأرب شمال شرق اليمن فقد تواصل القصف المدفعي لقوات الرئيس هادي نحو مديرية الغَيْل شمال المحافظة، مع إستمرار التحليق المكثف فوق المدينة لطائرات التحالف السعودي.


ودعم مجلس الأمن الدوليّ المفاوضات اليمنية في الكويت، وحثّ الأطراف على الالتزام التامّ بوقف القتال. وشدّد المجلس في بيان له على أهمية التزام الأطراف المبادئ والآليات والمراحل الرامية إلى إنجاز الاتفاقية الشاملة.