قتلى وجرحى في استهداف التحالف اجتماعاً لقيادات داعش في نينوى

مراسل الميادين في العراق يفيد بأن طائرات التحالف الأميركي استهدفت اجتماعاً لقيادات في داعش بفندق في نينوى ولاحقت الفارين منه ما أدى لمقتل وجرح العديد منهم. البرلمان العراقي يعقد جلسته غداً الثلاثاء وستكون شاملة وموحدة وفق مبدأ لا غالب ولا مغلوب.

داعش في نينوى
داعش في نينوى
أفاد مراسل الميادين في العراق بأن طائرات التحالف الأميركي استهدفت اجتماعاً لقيادات في تنظيم داعش في فندق نينوى أوبروي، ولاحقت الفارين في الشوارع القريبة من الفندق واستهدفتهم بالصواريخ، ما أدى إلى مقتل وإصابة العديد منهم.
وقالت قيادة عمليات نينوى إن طائرات من نوع (A10) قصفت مواقع لداعش في قضاء تلكيف وأطراف حي العربي شمالي الموصل.

كما نقل مراسلنا معلومات عن المديرية العامة للأستخبارات والأمن مفادها أن طائرات من نوع (F16) العراقية وجهت ضربة على مستودع مخزن الأسلحة والاعتدة والمواد المتفجرة الرئيس التابع لداعش في قضاء الرطبة غرب الأنبار، ما أسفر عن تدمير المستودع بالكامل ومقتل 10 من عناصر التنظيم.
وقالت قيادة العمليات المشتركة إن طيران الجيش العراقي وبالتنسيق مع الاستخبارات العسكرية قتلت عزام كاسب فرحان العامري أمير منطقة الدولاب في منطقة الجابرية غرب نهر الفرات في الأنبار.

وقال مصدر عراقي للميادين إن تسليح الجنود الأميركيين بالعراق يوحي بأن دور التحالف ودعم المعارضة السورية ضد داعش سيتوسع.

وأفاد مراسل الميادين بأن مسلحي داعش فجروا كنيسة الساعة وسط الموصل بالكامل بعد تفخيخها من كافة جوانبها. كما أشار مراسلنا بالمقابل إلى إعادة فتح طريق بغداد - كركوك بعد اتفاق التهدئة بين البيشمركة والحشد التركماني في طوزخرماتو شرق صلاح الدين.

وكان مجلس محافظة صلاح الدين أعلن في وقت سابق أن اتفاق التهدئة في قضاء طوزخرماتو جرى بتدخل مباشر من رئيسي الجمهورية والحكومة، وذلك بعد مواجهات في القضاء الواقع في محافظة صلاح الدين والمتنازع عليه بين بغداد وإقليم كردستان العراق اعتبرت هي الأعنف بين قوات البيشمركة الكردية والحشد التركماني.

سياسياً، أعلن أحمد محجوب المستشار الاعلامي لرئيس البرلمان العراقي سليم الجبوري أن جلسة البرلمان العراقي غداً الثلاثاء ستكون شاملة وموحدة وفق مبدأ "لا غالب ولا مغلوب".

وأضاف محجوب أن لقاء الرئيس الجبوري الأخير بالنواب المعترضين كان جيداً، لافتاً إلى أن الحوارات مستمرة بهذا الصدد لطرح تصورات وطلبات النواب وفق السياقات القانونية والدستورية، ووفق النظام الداخلي للمجلس.

وكانت جلسة  البرلمان العراقي التي دعا إليها النواب المعتصمون أجلت إلى الثلاثاء لعدم  اكتمال النصاب القانوني، ولإفساح المجال لنتائج الاجتماعات والمشاورات السياسية.