خلاف بين الأطراف اليمنية حول تثبيت وقف إطلاق النار

موفد الميادين إلى الكويت يتحدث عن تعثر إصدار بيان مشترك بين الأطراف اليمنية المتفاوضة بشأن تثبيت وقف الأعمال القتالية بسبب تمسك وفد هادي بتحليق وقصف طيران التحالف السعودي.

أجواء من عدم التفاهم والثقة بين بعض أطراف وفد حكومة هادي في مشاورات الكويت.
أجواء من عدم التفاهم والثقة بين بعض أطراف وفد حكومة هادي في مشاورات الكويت.

أفاد موفد الميادين الى الكويت عن تكليف عضوين من وفدي صنعاء وحكومة هادي للتواصل بهدف الاتفاق على وقف لاطلاق النار.

وكان موفد الميادين أشار في وقت سابق إلى تعثر إصدار بيان مشترك بين الأطراف اليمنية بشأن تثبيت وقف الأعمال القتالية بسبب تمسك وفد هادي بتحليق وقصف طيران التحالف السعودي.

موفد الميادين أشار أيضاً إلى أن وفد هادي رفض مقترحاً للأمم المتحدة بتحديد 48 ساعة مهلة لتثبيت الأعمال العسكرية باليمن.  وكانت انطلقت اليوم الجلسة الثالثة لمشاورات السلام اليمنية في الكويت حيث رصد موفد الميادين أجواء من عدم التفاهم والثقة بين بعض أطراف وفد حكومة هادي. ميدانياً اغتال مسلحون مجهولون رئيس هيئة شورى حزب التجمع اليمني للإصلاح حسن اليعري بمحافظة ذمار وسط اليمن.

طائرات التحالف السعودي عاودت من جهتها شن غاراتها على تعز واستهدفت معسكر الأمن المركزي والقصر الجمهوري ومنطقة ثعبات شمال مدينة تعز وشرقها.

مراسل الميادين في اليمن قال إن طائرات التحالف السعودي ألقت قنابل صوتية على مديرية مُنبْه في صعدة. واستهدفت طائرات التحالف السعودي اليوم منطقة الجَنَد شمال مدينة تعز. وسجل قصف مدفعي متبادل بين قوات الرئيس هادي المسنودة بالتحالف السعودي من جهة وقوات الجيش واللجان الشعبية من جهة أخرى في منطقة الجَحْملية شرقاً، في حين تصاعدت النيران في مصنع للمواد البلاستيكية إثر استهدافه بقصف مدفعي لقوات هادي في منطقة كَلابة شمال مدينة تعز وفق ما أفاد مصدر عسكري يمني للميادين.

أما في صنعاء فقد تجدد القصف المدفعي المتبادل بين الطرفين في مديرية نِهْم شمال شرق العاصمة. وإلى مأرب حيث أفاد مصدر محلي للميادين بمقتل شخصين يعتقد بانتمائهما إلى تنظيم القاعدة بغارة لطائرة من دون طيار في منطقة منيْن الأشراف.