اليمن: التوقيع على تثبيت وقف إطلاق النار في الجوف

اللجان المعنية بتثبيت وقف إطلاق النار بمحافظة الجوف توقع على وثيقة لتثبيت وقف إطلاق النار بكافة جبهات القتال في المحافظة شرقي اليمن.

يمنيون يتلقون مساعدات إنسانية
يمنيون يتلقون مساعدات إنسانية
أفاد مراسل الميادين في اليمن بأن اللجان المعنية بتثبيت وقف إطلاق النار بمحافظة الجوف وقعت اليوم الجمعة على وثيقة لتثبيت وقف إطلاق النار بكافة جبهات القتال في المحافظة شرق اليمن. وتضمنت الوثيقة بنوداً هامة أبرزها: وقف أطلاق النار في جميع جبهات القتال بمحافظة الجوف، وقف التحشيد والتعزيزات العسكرية في جميع جبهات القتال بمحافظة الجوف، الإشراف من قبل اللجان على وقف إطلاق النار، في حال حدوث خرق في أي موقع أو جبهة يتم معالجتهما من قبل اللجنة وإعادة الخرق للوضع السابق.
كما أكدت الوثيقة على وضع آلية تواصل بين الطرفين وذلك بتكليف شخصين إثنين للإتصال المباشر بين الطرفين، وقف كافة أعمال الإعتقالات في الطرقات العامة وتسهيل الأعمال الإغاثية وعدم أعتراضها. كما تقوم لجنة الأسرى بإعداد وتجهيز كشوفات الأسرى والمعتقلين والتنسيق مع لجنة الأسرى المركزية لإستكمال إجراءات التبادل، والسماح للهلال الأحمر أو الصليب الأحمر أو أي منظمة إنسانية لإنتشال الجثث إن وجدت. كذلك تضمنت الوثسقة فتح الطرقات وتجهيزها في أسرع وقت. وفي حال إستمرار التهدئة والصلح بين الطرفين يتم تشكيل لجنة لنزع الألغام في المواقع إن وجدت.