آخر التطورات الميدانية في اليمن

المواجهات والاشتباكات تتواصل بين الجيش واللجان من جهة وقوات الرئيس هادي والتحالف من جهة ثانية بالتزامن مع تواصل غارات التحالف. يأتي ذلك بعد توقيع اتفاقية في محافظتي شبوة والضالع لوقف إطلاق النار.

قوات من اللجان الشعبية في مديرية نهم
قوات من اللجان الشعبية في مديرية نهم
أفاد مراسل الميادين نقلاً عن مصدر عسكري يمني بإندلاع إشتباكات بين قوات الرئيس هادي المسنودة بالتحالف من جهة وقوات الجيش واللجان الشعبية من جهة أخرى في مديرية نهم شمال شرق العاصمة، حيث صدّ الجيش واللجان الشعبية هجمات مستمره لقوات الرئيس هادي في مناطق بَرْان والمَدَاريْج ومحيط فَرْضة نِهم وجبل الشَبَكَة.

وشنّت طائرات التحالف السعودي غارتين جويتين على منطقتي وصَب والمَجَاوِحة بالمديرية ذاتها، بالتزامن مع إستمرار التحليق المكثف لطائرات التحالف فوق العاصمة صنعاء.

 وفي تعز جنوبي اليمن، تحدث مصدر محلي للميادين عن إندلاع إشتباكات بين قوات الجيش واللجان الشعبية من جهة وقوات الرئيس هادي المسنودة من التحالف من جهة أخرى في الجبهة الشرقية في المحافظة وتحديداً منطقة صَبِر.

كما دارت معارك بين الطرفين بمحيط السجن المركزي بمنطقة الضَباب غرب تعز، مع إستمرار تحليق طائرات التحالف السعودي وبشكل مكثف فوق مديرية المَخا الساحلية ومنطقة العُمري غرباً.

وإلى محافظة شبوة شرقي اليمن فقد أعلن عن توقيع آلية تنفيذ إتفاق وقف إطلاق النار في المحافظة بين قوات الرئيس هادي من جهة وقوات الجيش واللجان الشعبية من جهة أخرى في كافة جبهات القتال. جاء ذلك في إجتماع لجنة وقف إطلاق النار في المحافظة.

وتضمنت الإتفاقية وقف إطلاق النار بكافة صوره وأشكاله في كافة الجبهات، وفتح الطرقات، والبتّ في معالجة قضية الأسرى والمفقودين.

كما أعلن عن توقيع إتفاق وقف إطلاق النار في محافظة الضالع جنوب اليمن بين قوات الرئيس هادي من جهة وقوات لجيش واللجان الشعبية من جهة أخرى، وتحديداً مناطق مُرِيْس ودَمْت وحَمَك والخَشَبَة شمال المحافظة.

وأشار مراسل الميادين إلى استمرار تحليق طائرات التحالف السعودي وبشكل متواصل خلال الساعات الماضية فوق محافظات مأرب والجوف شمال شرقي اليمن وصعدة شمالاً.