وفد الرياض ينتقد الجعفري ويجدد طرح الإنتقال السياسي في سوريا

المتحدث باسم وفد مؤتمر الرياض إلى محادثات جنيف سالم المسلط يرد على تصريحات بشار الجعفري، وعضو هيئة مؤتمر الرياض للمحادثات عبد الحكيم بشار يشير إلى أنه إذا تحسن الوضع الإنسانيّ في سوريا فستعود الهيئة الى محادثات جنيف.

المتحدث باسم وفد الرياض سالم المسلط
المتحدث باسم وفد الرياض سالم المسلط
رأى المتحدث باسم وفد مؤتمر الرياض سالم المسلط أنّ الحكومة السورية تصر على أنّ عملية الإنتقال السياسي تعني حكومة وحدة تضم الرئيس بشار الأسد ومن يختاره من أشخاص يوصفون بالمستقلين.

وفي بيان أصدره رداً على تصريحات الجعفري جدد المسلط طرح الإنتقال السياسيّ، متسائلاً متى ستكون الحكومة جاهزةً للتحوّل السياسي نحو سوريا حرة وديمقراطية وغير طائفية كما وصفها دي ميستورا في ورقته التي تعدّ جدول أعمال المحادثات بحسب البيان.

بدوره قال عضو هيئة مؤتمر الرياض للمحادثات عبد الحكيم بشار إنه اذا أثبت المجتمع الدولي جديّته في تحسين الوضع الإنسانيّ في سوريا فستعود الهيئة الى محادثات جنيف.

وكان رئيس الوفد السوري إلى مفاوضات السلام في جنيف بشار الجعرفي قد صرّح في وقت سابق أن المحادثات مستمرة رغم إنسحاب وفد مؤتمر الرياض ووفد المعارضة منها ومؤكداً أن مقاطعة هذا الوفد "مسرحية هزلية يديرها أسياده" على حد تعبيره.