بوتين: روسيا تمنع سوريا من الإنهيار

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يقول أن القوات الروسية تمكنت من مساعدة القوات السورية في تحرير أكثر من 400 بلدة، و"القضاء على آلاف الإرهابيين بما في ذلك على مجرمين قادمين من روسيا وغيرها من بلدان رابطة الدول المستقلة"، والخارجية الروسية تعتبر أن "مجموعة مؤتمر الرياض" في محادثات جنيف تظهر مستوى منخفضاً لنيّتها الاتفاق على الحل في سوريا.

بوتين: الدعم الروسي منع انهيار الدولة السورية
بوتين: الدعم الروسي منع انهيار الدولة السورية
"الدعم الروسي منع انهيار الدولة السورية" هذا ما أعلنه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قائلاً إن هذا الدعم "ساعد في منع انكسار مؤسسات الدولة والحفاظ عليها وتجنب المزيد من الضحايا بين السكان المدنيين".
كلام بوتين جاء خلال مراسم تسلمه أوراق اعتماد عدد من السفراء الأجانب الجدد حيث أشار إلى الاجراءات الناجحة للقوات الجو - فضائية الروسية، مضيفاً أن "الجيش السوري تلقف المبادرة الاستراتيجية وتحرير عدد من المدن، بما في ذلك تدمر".
وأضاف بوتين "أنه بمساعدة الطائرات الروسية تمكنت القوات السورية من تحرير أكثر من 400 بلدة، والقضاء على آلاف الإرهابيين بما في ذلك على مجرمين قادمين من روسيا وغيرها من بلدان رابطة الدول المستقلة.
الرئيس الروسي أكد من جديد "أن المجتمع الدولي قادر على تحقيق نتائج ملموسة عندما يعمل بشكل مشترك على أساس القانون الدولي وفي إطار الدور المركزي للأمم المتحدة".

ومن جهة ثانية، أعلنت الخارجية الروسية  أن محادثات جنيف بشأن سوريا لا ينبغي أن تصبح "سوقاً للابتزاز الفظ للمجتمع الدولي"، مؤكدةً دعم قرار المبعوث الأممي ستافان دي ميستورا بشأن عدم وقف الحوار السوري في جنيف.

واعتبرت الخارجية أن "مجموعة مؤتمر الرياض" تظهر مستوى منخفضاً لنيّتها الاتفاق على الحل في سوريا، فموقف الوفد في محادثات جنيف السورية قد يفسّر بغياب أفكار حقيقية للتسوية لديه.

الخارجية الروسية: محادثات جنيف بشأن سوريا لا ينبغي أن تصبح "سوقاً للابتزاز الفظ للمجتمع الدولي"
الخارجية الروسية: محادثات جنيف بشأن سوريا لا ينبغي أن تصبح "سوقاً للابتزاز الفظ للمجتمع الدولي"