كلينتون وترامب يفوزان في الانتخابات التمهيدية في نيويورك

وزيرة الخارجية الأميركية السابقة هيلاري كلينتون ورجل الأعمال دونالد ترامب يفوزان في الانتخابات التمهيدية في نيويورك لاختيار مرشحي الحزبين الجمهوري والديمقراطي في الانتخابات الرئاسية في تشرين الثاني/ نوفمبر المقبل.

المرشحان هيلاري كلينتون ودونالد ترامب
المرشحان هيلاري كلينتون ودونالد ترامب
فاز رجل الأعمال الأميركيّ دونالد ترامب ووزيرة الخارجية السابقة هيلاري كلينتون في الانتخابات التمهيدية التي أجريت في ولاية نيويورك لاختيار مرشحي الحزبين الجمهوريّ والديمقراطيّ في الانتخابات الرئاسيّة.

ترامب حاز قرابة 68% من الأصوات متقدماً على منافسيه تيد كروز وجون كاسي. وفي تعليقه على النتيجة قال رجل الأعمال "لم يعد لدينا سباق بحسب ما أرى على شاشة التلفاز، والسناتور كروز أقصي الآن حسابياً"، معتبراً أنه وبعد فوزه في هذه المرحلة خصوصاً أصبح منافسَيه في ورطة كبيرة.


أما هيلاري كلينتون فقد حققت فوزاً كبيراً على بيرني ساندرز بحصولها على نحو 60% من الأصوات مقابل 40% لمنافسها.

وأمام مؤيديها عبرت كلينتون عن امتنانها للفوز في الولاية التي مثلتها في الكونغرس، ورأت أن أفكار ترامب وكروز تشكل خطورة على أمن البلاد.

وقالت كيلنتون إن حملتها حصلت على أكبر عدد من الأصوات بين منافسيها من الحزبين، مؤكدة على أنها تقترب من ضمان فوز الحزب الديمقراطي برئاسة الولايات المتحدة، بحسب ما أفادت.

 هزيمة ساندرز في نيويورك تبعده عن آماله في الفوز على منافسته التي اقتربت من الحصول على تذكرة تمثيل الحزب الديمقراطي في انتخابات تشرين الثاني / نوفمبر المقبل.