نتنياهو يرد على قرار اليونيسكو ويصفه بـ"السخيف"

نتنياهو يرد على قرار اليونيسكو المصادقة على إقتراح يفيد أن لا علاقة دينية للشعب اليهودي بالحرم القدسي وإدانة نشاطات إسرائيل في المكان ويصفه بالقرار السخيف.

نتنياهو: اليونسكو تتجاهل العلاقة التاريخية الفريدة من نوعها بين الديانة اليهودية وجبل الهيكل
نتنياهو: اليونسكو تتجاهل العلاقة التاريخية الفريدة من نوعها بين الديانة اليهودية وجبل الهيكل
ردّ رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في بيان على قرار اليونيسكو المصادقة على إقتراح مفاده أن "لا علاقة دينية للشعب اليهودي بالحرم القدسي، وإدانة نشاطات إسرائيل في المكان"، وإعتبر  نتنياهو أن هذا القرار سخيف إعتمدته الأمم المتحدة، على حدّ تعبيره.

ورأى نتنياهو أن منظمة اليونسكو تتجاهل العلاقة التاريخية الفريدة من نوعها القائمة بين الديانة اليهودية و"جبل الهيكل"، مشيراً إلى أن "الأمم المتحدة تعيد كتابة جزء أساسي في تاريخ البشرية وهي بذلك تثبت مرة أخرى أنه لا يوجد حضيض لم تصل إليه".

وكان يئير لبيد رئيس حزب "هناك مستقبل" بعيد المصادقة على القرار قد طلب من سكرتير  عام اليونيسكو بالغاء القرار، معتبراً أن ذلك"يغذي ويطيل عمر الإرهاب وسيؤدي إلى مقتل أبرياء آخرين".      
ويأتي موقف رئيس الوزراء الإسرائيلي بالتزامن مع عقده اليوم الأحد جلسة في الجولان المحتل لاعلان بيان سياسي بأن "الجولان لن يعاد الى سوريا في يوم من الأيام ولا في أي تسوية. 

وبحسب الإعلام الإسرائيليّ فإنّ نتنياهو سيعرض بيان حكومته على الرئيس الروسيّ فلاديمير بوتين خلال لقائهما الأسبوع المقبل، وأيضاً على الأميركيين والسوريين.