غارات التحالف والمواجهات العنيفية تتواصل في اليمن

غارات التحالف السعودي والمواجهات بين الجيش واللجان مع قوات الرئيس هادي تتواصل في مختلف المحافظات اليمنية. يأتي ذلك بعد يوم واحد من إعلان وثيقةً لوقف القتال في مدينة تعز وسط اليمن.

غارات التحالف تتواصل على المحافظات اليمنية حتى بعد توقيع وثيقة وقف النار
غارات التحالف تتواصل على المحافظات اليمنية حتى بعد توقيع وثيقة وقف النار
أفاد مراسل الميادين في اليمن نقلاً عن مصدر محلي بمقتل 4 جنود وإصابة آخر من قوات الرئيس هادي بانفجار سيارة مفخخة فجرها انتحاري في بوابة مطار عدن الدولي بمديرية خور مكسر وسط مدينة عدن جنوب اليمن.

وفي صنعاء تتواصل المواجهات العنيفة بين قوات الرئيس هادي المسنودة بالتحالف السعودي من جهة وقوات الجيش واللجان الشعبية من جهة أخرى في مديرية نِهم، حيث استهدفت طائرات التحالف السعودي بغارتين جويتين منطقة بَرْان في ذات المديرية شمال شرق العاصمة.

وفي مأرب شنّت مقاتلات التحالف السعودي سلسلة غارات جوية على مديرية صرواح وجبل هيلان غرب مدينة مأرب شمال شرق اليمن.

أما في محافظة الجوف فتدور مواجهات عنيفة بين قوات الرئيس هادي والجيش واللجان الشعبية بمديرية المُتُون شمال محافظة الجوف شرقي اليمن.

وتشهد محافظة تعز مواجهات عنيفة أيضاً بين قوات الرئيس هادي المسنودة بالتحالف السعودي من جهة وقوات الجيش واللجان الشعبية من جهة أخرى في منطقة الضباب عند المدخل الجنوبي للمدينة، وكذلك في منطقتي الجحملية وثعبات شرقاً، ومنطقة عُصيْفرة شمال غرب مدينة تعز جنوب اليمن، وذلك بعد يوم واحد من إعلان اتفاق وقف إطلاق النار بين قوات هادي من جهة وقوات الجيش واللجان الشعبية من جهة أخرى.

وفي البيضاء أعلنت وزارة الدفاع اليمنية عن صدّ الجيش واللجان لمحاولة تقدم قوات هادي باتجاه مديرية ذي ناعم، بالتزامن مع قصف مدفعي متبادل بين الطرفين في منطقة الجماجم بمديرية الزاهر المجاور جنوب المحافظة وسط اليمن .

أما في صعدة فقد واصلت مقاتلات التحالف السعودي تحليقها المكثف فوق مديريتي الظاهر وحيدان الحدوديتين مع السعودية شمال اليمن.