إيران تكشف عن جزء من منظومة "S 300"في يوم الجيش

إيران تعرض للمرة الأولى أجزاء من منظومة "S 300" الروسية خلال الإستعراض العسكري للجيش الإيراني صباح الأحد في طهران. والرئيس حسن روحاني يؤكد في يوم الجيش أنّ قوات إيران المسلّحة ردعية وستردّ على التهديد بالتهديد ويشدد على سياسية الأخوّة ولا سيما مع دول الجوار.

أجزاء من منظومة "S 300" الروسية
أجزاء من منظومة "S 300" الروسية
عرضت إيران اليوم للمرة الأولى أجزاء من المنظومة الصاروخية الروسية S 300 وتشمل الرادار ومركز القيادة والإتصالات. وجاء ذلك خلال عرض عسكريّ لمناسبة يوم الجيش الإيرانيّ.، أكّد خلاله الرئيس الإيراني حسن روحاني إن القوة العسكرية في إيران لا علاقة لها بالإتفاق النووي ولا بقرار مجلس الأمن 2231.

وشدد روحاني من طهران على أن القوات المسلحة الإيرانية ردعية، وسترد على التهديد بالتهديد، مشيراً إلى أن "الساذج فقط هو من يظن أن إيران ليست بحاجة لقوة ردعية". ورأى أن قوة الجمهورية الإسلامية ليست ضد جيرانها بل قوتها من قوة جيرانها والعكس.

 ولفت الرئيس الإيراني إلى أن بلاده هي من وقفت إلى جانب بغداد ودمشق عندما تعرضتا للإرهاب، معلناً أنه إذا تعرضت عواصم الدول الإسلامية لخطر الإرهاب فإن القوات المسلحة الإيرانية ستدافع عنها إذا طلبت ذلك. وأضاف "يخطئ العدو عندما يظن أن هناك هوة بين شعبنا وحكومتنا وقواتنا المسلحة فنحن بمثابة أصابع اليد الواحدة".