نواب عراقيون يعتصمون احتجاجاً على إرجاء التصويت على التشكيل الحكومي

مجموعة من النواب العراقيين يعتصمون داخل مقر المجلس احتجاجاً على إرجاء البرلمان العراقي التصويت على التشكيل الحكومي إلى الخميس المقبل، ومصادر للميادين تفيد بأن النواب المعتصمين قد يطلبون رسمياً تقديم طلب حل الرئاسات الثلاث.

البرلمان العراقي
البرلمان العراقي
أعلنت مجموعة من النواب العراقيين الاعتصام داخل مقر المجلس احتجاجاً على إرجاء البرلمان العراقي التصويت على التشكيل الحكومي الذي اقترحه رئيس الوزراء حيدر العبادي.
 وأفادت مصادر للميادين بأن النواب المعتصمين قد يطلبون رسمياً تقديم طلب حل الرئاسات الثلاث.من جهته، قال النائب في البرلمان العراقي عن كتلة دولة القانون علي صبحي المالكي للميادين إن سنبقى معتصمين حتى تحقيق مطالبنا.
وكان البرلمان العراقي أرجأ التصويت على الحكومة الجديدة إلى الخميس المقبل، وذلك بعد إجتماع عقد بين رئيسه سليم الجبوري ورئيس الوزراء حيدر العبادي ورؤساء وممثلي الكتل السياسية.

وأفادت معلومات للميادين أن الكتل الكردستانية قدمت 14 اسماً لشغل الحقائب الوزارية للوزراء الكرد،مشيرة إلى أن القيادة الكردستانية قد تطلب بقاء بعض الوزراء في مناصبهم.

وأفادت المعلومات أيضاً عن ترشيح فالح الفياض لتولي وزارة الخارجية، وجبار علي للنفط في الحكومة العراقية الجديدة.

وصرح عباس البياتي النائب عن دولة القانون عن وجود أسماء من قائمة العبادي، وأسماء مرشحة من قبل الكتل السياسية فب التشكيلة الوزارية الجديدة.

ودعا سليم الجبوري رئيس البرلمان رئيس الوزراء حيدر العبادي إلى تحديد يوم لعرض الأسماء.