البخيتي للميادين: نجاح مؤتمر الكويت أو أي حوار مرتبط بنجاح الهدنة

عضو المجلس السياسي لحركة أنصار الله يرى أن نجاح مؤتمر الكويت أو أي حوار مرتبط على نحو كبير بنجاح الهدنة. الناطق باسم أنصار الله يستنكر استمرار قصف التحالف ووزارة الدفاع ترصد 33 خرقاً لوقف النار من التحالف.

البخيتي: الاتفاق على وقف النار جرى مع الطرف السعودي على الحدود
البخيتي: الاتفاق على وقف النار جرى مع الطرف السعودي على الحدود
رأى عضو المجلس السياسي لحركة أنصار الله محمد البخيتي أن نجاح مؤتمر الكويت أو أي حوار مقبل مرتبط على نحو كبير بنجاح الهدنة.

وفي حديث للميادين قال البخيتي إن "الاتفاق على وقف إطلاق النار جرى مع الطرف السعودي على الحدود"، مشيراً إلى أنه "لا مشكلة بتعدد مسارات الحوار إذا كانت تخدم وقف إطلاق النار".

بدوره استنكر الناطق باسم أنصار الله محمد عبد السلام استمرار القصف الجوي الذي ينفذه التحالف السعودي بالرغم من الاتفاقات السابقة والتفاهمات القائمة وإعلان وقف الحرب.

وحذّر عبد السلام حذر من خطورة الاستمرار في الأعمال العسكرية لأن ذلك يقلص من فرص انعقاد الحوار في الكويت ومن نجاحه.

 كما كشف عبد السلام عن اجتماع عقدته اللجان المحلية لمراقبة وقف إطلاق النار في كل محاور القتال.

وزارة الدفاع اليمنية ترصد 33 خرقاً لوقف النار من التحالف السعودي

ميدانياً، خروق عديدة لوقف إطلاق النار جرى تسجيلها في الساعات الأخيرة في اليمن. فقد أفاد مراسل الميادين بتحليق مكثف لطائرات التحالف السعودي فوق العاصمة صنعاء.

كما جرى تبادل للقصف المدفعي بين قوات الرئيس هادي من جهة وقوات الجيش واللجان الشعبية في منطقة بني بارق بمديرية نهم شمال شرق صنعاء.

وأضاف مراسلنا أن طائرات التحالف السعودي شنّت غارات على مواقع للقاعدة بمدينة الحوطة عاصمة محافظة لحج.

وأعلنت وزارة الدفاع اليمنية رصدها ثلاثة وثلاثين خرقاً لوقف إطلاق النار من التحالف السعودي منذ دخوله حيز التنفيذ. كذلك أعلنت الوزارة أن طائرات التحالف السعودي أنزلت أسلحة لقوات الرئيس هادي جنوب تعز، واستمرت طائراتها في التحليق  فوق صنعاء.

من جهته، دعا الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون أطراف الصراع في اليمن إلى احترام اتفاق وقف الأعمال القتالية. ورأى استيفان دو جاريك المتحدث باسم بان خلال مؤتمر صحافي في مقر المنظمة الدولية في نيويورك أن اتفاق وقف الأعمال القتالية الذي بدأ سريان العمل به اعتباراً من منتصف ليل الأحد-الإثنين يبدو متماسكاً إلى حد كبير.

غارات التحالف السعودي على صنعاء (من الأرشيف)
غارات التحالف السعودي على صنعاء (من الأرشيف)