الجعفري: نرفض الجلوس مع ارهابيين إلى طاولة واحدة

رئيس الوفد السوري المفاوض إلى جنيف يؤكد لدي ميستورا رفض السوريين الجلوس مع ارهابيين إلى طاولة واحدة، ويشير إلى أن كبير مفاوضي وفد الرياض "إرهابي".

الجعفري: كبير مفاوضي وفد الرياض إرهابي
أكد رئيس الوفد السوري المفاوض إلى جنيف بشار الجعفري رفض السوريين الجلوس مع ارهابيين إلى طاولة واحدة.

وفي مؤتمر صحافي الأربعاء بعد لقائه المبعوث الدولي إلى سوريا ستافان دي ميستورا رفض الجعفري التعليق على إعلان الكرد نيّتهم انشاء فيدرالية في الشمال السوري، مؤكداً أن "الرهان على خلق شقاق بين السوريين سينتهي إلى الفشل".

وحول مفاوضات مباشرة بين الوفود واستعداد وفد الرياض لذلك، قال الجعفري إنه "بعد استكمال الشروط الموضوعية، وخلق توافق سوري سوري بين جميع الوفود سيتم الانتقال إلى مناقشة المضمون"، مشيراً إلى أن "كبير مفاوضي وفد الرياض إرهابي"

بدوره، أكد رمزي عزالدين مساعد المبعوث الأممي الخاص إلى سوريا من جنيف أن "الأمم المتحدة تؤيد وحدة الأراضي السورية وسلامتها". وشدد على أن "شكل سوريا المستقبلي يقرره الشعب السوري وحده".

إلى ذلك، علمت الميادين من مصادر موثوق بها أن "الورقة التي تقدم بها وفد الحكومة السورية إلى المبعوث الخاص ستافان دي ميستورا تتمحور حول أولوية مكافحة الإرهاب، والتزام خريطة فيينا التي تتحدث عن حكومة موسعة، والحفاظ على وحدة سوريا وسيادتها، واغلاق الحدود بين سوريا وتركيا"، فيما التصور الذي قدمه وفد الهيئة العليا للمعارضة كان شفهياً، وعنوانه الرئيس "تأليف هيئة حكم انتقالية"، ويتضمن "إجراء المحادثات على أساس مرجعية جنيف واحد"، إضافة إلى "المحافظة على استمرارية الهدنة، وتأجيل الانتخابات البرلمانية المقررة الشهر نيسان/ أبريل المقبل".

اخترنا لك