الرياض تحذر مواطنيها من السفر إلى لبنان

الرياض تحذر مواطنيها من السفر إلى لبنان وتدعو رعاياها إلى مغادرته حرصاً على سلامتهم وفق ما نقلت وكالة الأنباء الرسمية عن مصدر في الخارجية السعودية ودولة الإمارات تلاقيها برفع حالة التحذير من السفر إلى لبنان إلى حالة المنع.

الرياض طلب من رعاياها في لبنان توخي الحيطة والحذر
الرياض طلب من رعاياها في لبنان توخي الحيطة والحذر
حذرت الرياض اليوم الثلاثاء مواطنيها من السفر إلى لبنان كما دعت رعاياها إلى مغادرته لأسباب أمنية، فيما أصدرت وزارة الخارجية الإماراتية قراراً قضى برفع حالة التحذير إلى حالة المنع من السفر إلى بيروت وخفضت تمثيلها الدبلوماسي إلى الحد الأدنى.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية الرسمية عن مصدر مسؤول بوزارة الخارجية قوله إن الوزارة "تطلب من جميع المواطنين عدم السفر إلى لبنان حرصاً على سلامتهم. كما تطلب من المواطنين المقيمين أو الزائرين للبنان المغادرة وعدم البقاء هناك إلا للضرورة القصوى مع توخي الحيطة والحذر." 

وأصدرت السعودية تحذيرات سابقة بشأن الوضع الأمني في لبنان لكن هذا البيان يأتي بعيد قرار الرياض تجميد مساعداتها العسكرية للمؤسسات الأمنية ما استدعى ردود أفعال متباينة بين الأطراف السياسية في لبنان.

وكانت الحكومة اللبنانية عقدت جلسة استثنائية امتدت ساعات في أعقاب القرار السعودي وقررت على إثرها إرسال وفد وزارة برئاسة رئيس الحكومة تمام سلام إلى الرياض.