نقابة الصحافيين الفلسطينيين تدعو إلى مقاطعة وسائل الاعلام الاسرائيلية

وسائل إعلام إسرائيلية تقول إن تنقابة الصحافيين الفلسطينيين دعت إلى مقاطعة وسائل الاعلام الاسرائيلية بسبب استمرار وتصاعد الاعتداءات الاسرائيلية على الصحافيين الفلسطينين.

جيش الاحتلال الاسرائيلي يعتدي على الصحفيين
جيش الاحتلال الاسرائيلي يعتدي على الصحفيين
ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن نقابة الصحافيين الفلسطينيين دعت إلى مقاطعة وسائل الاعلام الاسرائيلية بسبب استمرار وتصاعد الاعتداءات الاسرائيلية على الصحافيين الفلسطينيين.

 

وقالت النقابة الفلسطينية في ختام اجتماع طارئ لها عقدته الليلة الماضية إن الصحفيين الإسرائيليين ووسائل الاعلام الاسرائيلية يدخلون الأراضي الفلسطينية ويعملون فيها بمرافقة الجيش الاسرائيلي وحمايته، وعليه يجب مقاطعتهم وعدم التعامل معهم أو تسهيل عملهم.

 

وأشارت وسائل الاعلام الاسرائيلية من جهتها إلى أن نقابة الصحفيين الاسرائيليين في القدس عبرت عن أسفها لقرار النقابة الفلسطينية قائلة إنها "اقترحت على نظيرتها الفلسطينية عدة مرات في الماضي التعاون المهني غير السياسي على أساس الاحترام المتبادل بغية مساعدة الصحفيين أيّاص كانوا على أداء مهام عملهم على أكمل وجه".

وأعربت النقابة الاسرائيلية عن تحفظها من "تسييس المهنة الصحفية الذي وجد تعبيراً له في إعلان النقابة الفلسطينية"، على حدّ تعبيرها.