مناورات للبحرية الإيرانية من "هرمز" حتى شمال " الهندي"

معلومات عن ابتعاد بارجة ومقاتلة حربيتين أميركيتين عن منطقة المناورات الإيرانية بعد تحذير من القوات البحرية في الجيش الإيراني بعد انطلاق مناورات هذه القوات من شرق مضيق هرمز وبحر عُمان والمياه الحرّة الواقعة في خليج عدن وشمال المحيط الهندي.

مناورات البحرية الإيرانية تشمل 4 مراحل رئيسية
أفادت وكالة "فارس" الإيرانية  بابتعاد بارجة ومقاتلة حربيتين أميركيتين عن منطقة المناورات الإيرانية بعد تحذير من القوات البحرية في الجيش الإيراني.
قائد القوات البحرية الأدميرال حبيب الله سياري قال إن أعداء ايران لا يصدقون القدرات التي وصلت إليها قواتها العسكرية لذا يحاولون من خلال إرسال البارجات والطائرات معرفة تكتياتها وأهدافها وأسلوبها المناورات العسكرية الإيرانية التي بدأت في الخليج تهدف الى تأمين المنطقة الإستراتيجية بشكل كامل".


وكانت القوات البحرية في الجيش الإيراني بدأت مناوراتها العسكرية في الخليج وهي تستمر خمسة أيام.


وقال قائد القوات البحرية في الجيش الإيراني الأدميرال حبيب الله سياري لدى انطلاق المناورات اليوم الأربعاء إنها تهدف إلى تأمين المنطقة الاستراتيجية بشكل كامل، إضافة إلى تقييم القدرات البحرية في الحفاظ على الاستقرار الأمني.


 وأوضح أن المناورات تجري على أربع مراحل تشمل شرق مضيق هرمز وبحر عُمان والمياه الحرّة الواقعة في خليج عدن وشمال المحيط الهندي.

وتعتبر هذه المناورات السنوية الأكبر للقوة البحرية للجيش الايراني حيث يتم فيها اختبار وتقييم جميع التكتيكات والخطط القتالية لها.

و بحسب وكالة " أنباء فارس" الإيرانية تجري المناورات تحت عنوان  "الولاية 94" على 4 مراحل وتشمل: انتشار الوحدات، تنفيذ التكتيكات، اطلاق الصواريخ والطوربيدات، استعراض الإقتدار (الإستعراض البحري).

ومن ضمن برامج المناورات؛ مواجهة عمليات تسلل العدو لسواحل البلاد والتصدي للهجمات البحرية من قبل الوحدات القتالية ومشاة القوة البحرية التابعة للجيش.