المعارضة السورية تعلن أسماء مفاوضيها إلى جنيف3

المعارضة السورية في الرياض تعلن اليوم أسماء مفاوضيها إلى جنيف3. منسق المعارضة رياض حجاب يتهم روسيا بعرقلة سير المفاوضات.

منسق المعارضة يتهم روسيا بعرقلة سير الماوضات
منسق المعارضة يتهم روسيا بعرقلة سير الماوضات
أعلنت المعارضة السورية في الرياض الاربعاء أسماء مفاوضيها إلى جنيف3، وبينهم المسؤول السياسي في جيش الإسلام محمد علوش.

منسق المعارضة السورية رياض حجاب اتهم روسيا بعرقلة سير المفاوضات، رافضاً مشاركة أي طرف ثانٍ من المعارضين في محادثات جنيف3.

بدوره، هاجم القائم بالأعمال في بعثة سوريا لدى الأمم المتحدة منذر منذر عدداً من الدول الخليجية على رأسها السعودية وقطر، "لعرقلتها مساعي الحل السياسي في سوريا"، على حدّ تعبيره.

المتحدث باسم الخارجية الأميركية جون كيربي من جهته، قال إن واشنطن تأمل أن تعقد جولة المفاوضات بشأن سوريا المقررة في جنيف في الخامس والعشرين من الشهر الجاري. وفي تصريح صحافي أشار كيربي إلى أن بلاده "تدرك حجم العقبات التي تعتري عقد المؤتمر في موعده"، لافتا إلى أن "التقييم النهائي لتنظيمي جيش الإسلام وأحرار الشام لا يزال قيد البحث لدى الجانب الأردني".

إلى ذلك، تتجه الأنظار اليوم إلى زيوريخ في سويسرا حيث من المرتقب عقد لقاء بين وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف ونظيره الأميركي جون كيري.

وكانت الخارجية الروسية قد أعلنت أن الوزيرين سيبحثان الأزمة السورية مع اقتراب موعد بدء المفاوضات بين أطراف النزاع السوري في جنيف، إضافة إلى مناقشة النزاع في أوكرانيا.