مسلحون يطلقون النار على سياح من فلسطينيي 48

مسلحون يطلقون النار على سياح من فلسطينيي أراضي 48، أثناء صعودهم إلى حافلة في محافظة الجيزة، والحادث لم يسفر عن وقوع إصابات بحسب مصادر أمنية مصرية.

لم يسفر إطلاق النار عن وقوع إصابات
أطلق مسلحون النار على سياح من فلسطينيي أراضي 48، أثناء صعودهم إلى حافلة في محافظة الجيزة.

ولم يسفر إطلاق النار عن وقوع إصابات بحسب مصادر أمنية مصرية.

ووقع الحادث خارج فندق "الأهرامات الثلاثة" الواقع على طريق يؤدي إلى أهرامات الجيزة.

وألقت قوات الامن المصرية القبض على مسلح في موقع الحادث بينما يحاصر مسلحاً آخر في منطقة أخرى، وذكرت وزارة الداخلية المصرية في بيان أن نحو 15 شخصاً تجمعوا بشارع قريب من الفندق وأثناء مرورهم أمامه "قاموا بإطلاق ألعاب نارية تجاه الخدمات الامنية المعينة لملاحظة الحالة مما دعاها للتعامل معهم لتفريقهم".

وذكر البيان أن أحد المتجمعين أطلق أعيرة خرطوش تجاه العناصر الأمنية، مما تسبب في تلف بزجاج الفندق وزجاج حافلة سياحية خارجه. ولم يتضمن أي إشارة إلى وجود سياح في الموقع.

وأضاف البيان أن الامن المصري ألقى القبض على مشتبه به كان يختبئ خلف الفندق ولا يزال يحاول تحديد وضبط باقي المتورطين في الواقعة.

وكانت مصر أعلنت تشديد الأمن في المواقع السياحية العام الماضي، بعدما شُنّت هجمات عدة.

وفي يونيو/حزيران الماضي فجر انتحاري نفسه قرب معبد الكرنك الفرعوني في الأقصر، مما أسفر عن إصابة ثلاثة مصريين. وقبل الحادث بأسبوع قتل مسلحان يستقلان دراجة نارية اثنين من عناصر شرطة السياحة في الجيزة.

وفي 31 أكتوبر/تشرين الأول الماضي تحطمت طائرة ركاب روسية فوق شبه جزيرة سيناء المصرية وقُتل جميع من كانوا على متنها وعددهم 224 راكباً، في واقعة أعلن تنظيم داعش مسؤوليته عنها.